الإجهاض الانتقائي طريقة جديدة لإبادة الفتيات
الإجهاض الانتقائي طريقة جديدة لإبادة الفتياتالإجهاض الانتقائي طريقة جديدة لإبادة الفتيات

الإجهاض الانتقائي طريقة جديدة لإبادة الفتيات

كشفت دراسة قامت بها "المؤسسة الوطنية للدراسات الديموغرافية " أن عدد الفتيات يعرف تراجعا كبيرا في أوروبا الشرقية بسبب الإجهاض كلما كان الجنين انثى.

تؤكد الدراسة، التي تحمل عنوان " تذكير الولادات في أوروبا الشرقية " ،أن هذا النوع من الإجهاض الانتقائي شائع في دول آسيا وبعض دول أوروبا الشرقية مثل :اذربدجان والبانيا وارمينيا ،حتى إن هناك عددا من المناطق اختفت منها الفتيات.

فاذربدجان الواقعة جنوب القوقاز ، هي البلد الثاني في العالم الذي يعرف عدم توازن بين عدد الذكور وعدد الإناث عند الولادة.

ويفسر "كريستوف ز غيلموتو" ،مدير الأبحاث بالمؤسسة المذكورة أعلاه ، أن هذه الظاهرة لها عدة أسباب من بينها :" في هذه البلدان تفضل العائلات المواليد الذكور، لأنهم سيحافظون على سلالة العائلة واسمها، كما أن الابن سيستمر في العيش مع عائلته بعد الزواج وسيهتم بوالديه بعد الشيخوخة.".

ويضيف الباحث : " منذ 1990 عرفت هذه البلدان تقنية الكشف عن نوع الجنين ، مما سهل عملية التخلص من الأجنة الإناث عن طريق الإجهاض " ،وهكذا كانت هذه التقنية المتقدمة في خدمة التقاليد القديمة للمجتمعات الباترياركية.

الأمر الذي يثير دهشة هذا العالم هو تواطؤ السلطات حيث :" كان من الضروري ظهور تقرير،قبل سنتين ،أصدره المجلس الأوروبي يبرز ضخامة المشكل ويؤكد على تراجع نسبة ولادات الإناث ، حتى تتظاهر السلطات(بتلك البلدان ) بإبداء بعض الاهتمام."

في الهند ، ومن أجل خلق التوازن بين عدد الجنسين داخل المجتمع ، صدر قانون يمنع الاطباء من الإفصاح للآباء عن جنس الجنين منذ 1994 ، وهو قانون لا يحترمه الكثيرون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com