تطوير روبوت يقلل معدل الجريمة إلى النصف

تطوير روبوت يقلل معدل الجريمة إلى النصف

إرم – (خاص) من شيرين محمد

قامت شركة نايتسكوب الأمريكية للإلكترونيات، بتطوير “روبوت” جديد يسمى “كيه5” للمراقبة، بهدف تقليل معدلات الجريمة إلى النصف.

وصرّح “ويليام سانتانا”، رئيس شركة نايتسكوب، قائلاً “لدينا هنا في وادي السيليكون (مقر صناعة الإلكترونيات في الولايات المتحدة) كمية هائلة من التكنولوجيا ونعتقد أنه عن طريق دمج الأجهزة والبرمجيات والانخراط المجتمعي، يمكننا أن نقدم للمجتمع والسلطات وشركات الأمن الخاصة مستوى جديد من التكنولوجيا نطلق عليه اسم (سكيوريتي 3) وهو خليط من القدرات البشرية والآلية والمعلومات”، وفقاً لما نقله الموقع الإلكتروني الأمريكي “تيك هايف”.

وأشار إلى أنّ الروبوت “كيه 5” يمكن استخدامه لتفقد ساحات الانتظار والمدارس والمراكز التجارية لرصد أي ظاهرة غير مألوفة، كما يمكنه تسجيل لوحات أرقام السيارات وملامح المارة ومقارنتها بقواعد بيانات سلطات تنفيذ القانون.

والجدير بالذكر أنّ “كيه 5” ويبلغ طوله 1,5 متر ويتحرك على عجلات وهو مجهز بعدة كاميرات لإجراء عمليات المراقبة في ساعات الليل والنهار فضلاً عن وحدة تصوير بالليزر يمكنها التقاط صور ثلاثية الأبعاد ومنظومة للتصوير الحراري ونظام للتعرف على ملامح الوجه وأرقام لوحات السيارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث