بطاقة الكترونية لشراء الخبز في الأردن

بطاقة الكترونية لشراء الخبز في الأردن

بطاقة الكترونية لشراء الخبز في الأردن

عمان- (خاص) من حمزة العكايلة 

نقلت مصادر نيابية مطلعة عن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور قوله إن حكومته ستصدر قريبا بطاقات الكترونية للمواطنين من أجل شراء الخبز، وذلك بعد رفع الدعم المقدم عنه.

 

وكشفت المصادر لـ (إرم) أن حديث النسور جاء في لقاء بمنزل النائب فواز الزعبي حين دعاه على مأدبة إفطار رمضانية الأحد الماضي، وأشار فيه أن الدعم سيرفع عن غير الأردنيين، وأن البطاقة سيقدمها المواطن للمخبز ويدفع فقط السعر المدعوم.

 

وأضافت أن النسور أشار إلى استبعاد تقديم مساعدات ومنح للأردن من دول الخليج في الوقت القريب، حيث أن بعض الدول الخليجية اشترطت الانتهاء من تنفيذ المشاريع الممولة من دول السعودية والإمارات والكويت، قبل تقديم أي دعم جديد.

 

وكان النسور أعلن في وقت سابق أن حكومته لن تقوم برفع أسعار الخبز أو الطحين على المواطن الأردني لا في الوقت الحالي ولا مستقبلا وأن هذه استراتيجية الدولة، لكنه أشار إلى عزم وزارة الصناعة والتجارة والتموين لمعالجة الهدر الكبير في هذه الموارد الذي يقدر بمئات الملايين.

 

ولفت أن الحكومة تشتري طن القمح بحوالي 400 دينار ويباع طحينا بـ 40 دينارا حيث تخسر الدولة نحو 360 ديناراً في الطن، مشيرا إلى أن الطحين والخبز يخصصان في حالات كثيرة كغذاء للماشية ويتم تهريب جزء منها إلى العديد من دول الجوار التي تتمتع بوضع اقتصادي أفضل من الأردن، وأن الطحين والخبز سيباعان بسعر الكلفة وستبقى أسعارهما مدعومة للمواطن كما هي حاليا دون تغيير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث