“هير” يحصد جائزة المجلس الوطني للسينما كأفضل فيلم

“هير” يحصد جائزة المجلس الوطني للسينما كأفضل فيلم

نيويورك – فاز فيلم “هير” الذي يحكي قصة رجل وقع في حبّ صوت أنثوي يصدره نظام لتشغيل الكمبيوتر بجائزة المجلس الوطني الأمريكي للسينما لعام 2013، لأفضل فيلم وإخراج.

وفيلم “هير”من إخراج سبايك جونز، وسيعرض في دور العرض بالولايات المتحدة في وقت لاحق من الشهر الحالي، وهو من بطولة يواكين فينكس الذي يلعب دور كاتب توارى عن الأنظار يعيش في لوس انجليس قصة الحبّ الغريبة.

وقالت رئيسة المجلس اني شولهوف:”سبايك جونز واحد من أكثر صنّاع السينما موهبة وخيالا من الذين يعملون الآن.” وأضافت في بيان:” فيلم “هير” يستعرض أفكارا من الزمن القديم عن الحبّ والعلاقات الإنسانية بطريقة جديدة ومبتكرة. إنه إنجاز مذهل ومن المؤكد أنه سيصبح من الكلاسيكيات.” ويضم المجلس مجموعة من المهتمين بصناعة السينما والعاملين بها وتشكل قبل 100عام.

وفاز بروس ديرن بجائزة أفضل ممثل عن تجسيده لدور رجل عجوز مشاكس مقتنع بأنه كسب ثروة في فيلم “نبراسكا” من إخراج الكسندر بين، أما ايما طومسون ففازت بجائزة أفضل ممثلة عن تجسيدها شخصية الكاتبة بي.إل. ترافيرس مؤلفة “ميري بوبينز” في فيلم “سيفينج مستر بانكس”.

وجاءت جوائز المجلس الوطني للسينما، التي تسلّم في حفل في نيويورك في السابع من كانون الثاني/يناير بعد إعلان رابطة نقاد السينما في نيويورك، الثلاثاء، عن جوائز أولى المسابقات السينمائية التي تسبق مسابقة الأوسكار التي تقدم جوائزها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث