الغنوشي يقترح الإفراج عن مرسي

الغنوشي يقترح الإفراج عن مرسي

الغنوشي يقترح الإفراج عن مرسي

 

تونس ـ في محاولة لإنقاذ الإخوان المسلمين، اقترح راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة الإسلامي الحاكم في تونس الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي وعودته للرئاسة رمزيا.

 

ودعا الغنوشي إلى تعيين رئيس وزراء مستقل أو حكومة مؤقتة للإشراف والاستعداد للانتخابات مع ضمان عدم محاكمة القيادات العسكرية المسؤولة عن عزل مرسي.

 

وأعلن الغنوشي في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن استعداده للعمل كوسيط لاستئناف الحوار بين الإخوان المسلمين في مصر والقيادة الجديدة، قائلا: “نحن بحاجة إلى تدابير تعمل على تهدئة الوضع تشمل الإفراج عن السجناء السياسيين، والتوقف عن تعقب قيادات الإخوان ووقف الهجمات الإعلامية من الجانبين”.

 

وأوضح الغنوشي أن الوضع في تونس يختلف عن مصر، مشيرا إلى أن أي شخص يريد إسقاط الحكومة فإنه لا يضطر إلى الإنتظار سنوات، عليهم فقط الانتظار بضعة أشهر، وسيكون لديهم فرصة لإسقاط هذه الحكومة ديمقراطيا من خلال صناديق الاقتراع.

 

وتابع الغنوشي إن حزب النهضة التونسي أسقط جميع الاعتراضات المتبقية على الدستور وينظر فى جميع المقترحات لإجراء تغييرات فى الإدارة بما فى ذلك الوزراء وحكام الأقاليم، مضيفا أنه لم يكن من المهم لهم ذكر الشريعة الإسلامية في الدستور أو إقامة دولة إسلامية الأمر الذي كان قد أصر عليه إسلاميو مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث