بوتين يتصرف مثل فتوة في مدرسة
بوتين يتصرف مثل فتوة في مدرسةبوتين يتصرف مثل فتوة في مدرسة

بوتين يتصرف مثل فتوة في مدرسة

بوتين يتصرف مثل فتوة في مدرسة

واشنطن ـ قال سيناتور ديمقراطي كبير الأحد إن العلاقات الأمريكية الروسية اصبحت "مؤذية"، وحث الرئيس باراك أوباما على النظر في نقل مكان قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في مدينة سان بطرسبرج الروسية الشهر القادم إلى مكان اخر.

واتهم السناتور تشارلز شومر ثالث أرفع عضو ديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي والحليف المقرب لأوباما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالسعي لمعاداة الولايات المتحدة من خلال منح المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية الهارب ادوارد سنودن حق اللجوء لمدة عام.

وقال شومر في حديث لقناة سي بي اس التلفزيونية "الرئيس بوتين يتصرف مثل فتوة في مدرسة. تعلمت من واقع خبرتي انه ما لم تتصد لذلك الفتوة فسوف يطلب المزيد والمزيد والمزيد."

وقال إن أوباما يجب ان يلغي خططه الرامية للقاء بوتين في قمة ثنائية في موسكو الشهر القادم والمتوقع عقدها خلال زيارة الرئيس الأمريكي لروسيا لحضور اجتماع مجموعة العشرين.

وأضاف شومر انه سيطالب أوباما بأن "يدعو حلفاءنا اذا كان من الممكن" نقل قمة مجموعة العشرين من سان بطرسبرج إلى دولة اخرى.

ولم يوضح البيت الأبيض ما اذا كان أوباما سيزور موسكو بعد ان منحت روسيا حق اللجوء لسنودن المطلوب في الولايات المتحدة بتهمة تسريب تفاصيل عن برامج تجسس أمريكية.

وقال شومر ان "العلاقة بين الولايات المتحدة وروسيا ... تدهورت أكثر من اي وقت مضى منذ الحرب الباردة" بسبب قضية سنودن.

وقال السناتور الجمهوري بول ريان في حديث لقناة سي.بي.اس ايضا انه يتفق مع شومر في ضرورة ان يكون هناك رد على ما تفعله روسيا.

واتهم ريان وهو مرشح سابق لمنصب نائب الرئيس وله تأثير كبير داخل حزبه إدارة أوباما باتباع سياسة التهدئة المعروفة باسم "اعادة ضبط العلاقات" والتي بدأت عام 2009 بهدف تحسين العلاقات الأمريكية الروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com