خطة بمصر لجذب استثمارات أجنبية

خطة بمصر لجذب استثمارات أجنبية

خطة بمصر لجذب استثمارات أجنبية

 

 

القاهرة – (خاص) محمد عز الدين

كشف منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، أن الحكومة بصدد اتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة للتعامل مع التحديات الاقتصادية وحل المشاكل التى تواجه مجتمع الأعمال والمستثمرين فى مختلف القطاعات الصناعية والتجارية لدفع حركة التنمية وعجلة الإنتاج وتنشيط الأداء الاقتصادي وتخفيف الأعباء على المواطنين.

 

 ولفت فخري إلى أن الوزارة تجري حالياً إجتماعات دورية مكثفة مع مختلف التجمعات والغرف والوزارات لتحديد الإجراءات والبرامج العاجلة التى سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

 

وأشار الوزير إلى أن الحكومة حريصة على مساندة كافة الاستثمارات الأجنبية العاملة فى مصر شأنها شأن الإستثمارات المحلية مع التطلع لتدفق المزيد منها لإقامة مشروعات استثمارية جديدة في مختلف القطاعات التنموية خلال المرحلة المقبلة وذلك للاستفادة من الحوافز والمزايا التى يتمتع بها الاقتصاد المصري.

 

مؤكداً أن الوزارة حريصة على حل أي مشكلة تواجه المستثمرين سواء مصريين أو أجانب وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مؤكداً أن مكتبه بالوزارة يرحب بإستقبال أي مستثمر أو مصدر يواجه مشكلة للعمل على حلها فوراً.

 

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الوزير صباح اليوم الأحد بمدينة برج العرب، والتي رافقه خلالها المستشار ماهر بيبرس محافظ الاسكندريةحيث تفقد 3 مصانع فى مجالات صناعة وطباعة وتطريز الملابس الجاهزة وإنتاج الغزول والنسيج وتصنيع الأدوية ومستحضرات التجميل والكيماويات، باستثمارات تصل إلى 192 مليون دولار ويخصص جزء كبير من إنتاجها للتصدير وتوفر نحو 1800 فرصة عمل.

 

وأكد الوزير أن فكرة المجمعات الصناعية الصغيرة سيتم تطبيقها على جميع محافظات الجمهورية ،لافتاً إلى هيئة التنمية الصناعية تعكف حالياً على الانتهاء من إعداد خريطة للاستثمار الصناعي سيكون لها دور رئيسي فى تخطيط إقامة هذه التجمعات الصناعية الصغيرة فى مختلف المحافظات وتحديد كل صناعة متخصصة لكل مجمع طبقاً لطبيعة كل منطقة من الناحية الجغرافية والجيولوجية واللوجيستية والثروات التعدينية لتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد كل محافظة.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث