اف بي آي تستطيع تشغيل هاتفك عن بعد

اف بي آي تستطيع تشغيل هاتفك عن بعد

اف بي آي تستطيع تشغيل هاتفك عن بعد

واشنطن – قال تقرير لتلفزيون “ذي بليز” نقلاً عن غريغ سميث، الرئيس التنفيذي لشركة التشفير المحمول “كول سبان”، إن ميكروفونات الهاتف المحمول يمكن تشغيلها عن بعد، ما يسمح للقراصنة بالتنصت.

 

وأضاف التقرير “اتضح في حالة بعض المشتبه فيهم جنائيا، بأن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي قد يكون ضمن هؤلاء القراصنة”، وذلك في أعقاب فضيحة التجسس الداخلي لوكالة الأمن القومي الأمريكية، التي تكشفت في أوائل شهر يونيو/حزيران.

 

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال إن تلك التكتيكات مألوفة في عمل مكتب التحقيقات الفدرالي، ونقلت عن مسؤول قوله إن “لديهم القدرة على تشغيل الميكروفون عن بعد إذا كان يعمل ضمن برنامج أندرويد”.

 

وقال المسؤول الأمريكي لصحيفة وول ستريت جورنال إن “نفس الأمر يمكن القيام به مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أجل الاستماع إلى المحادثات”.

 

وأضاف أن المكتب لديه ضوابط لضمان أن “البيانات ذات الصلة” فقط هي التي يتم الحصول عليها.

 

ويعمد عملاء المكتب في كثير من الأحيان إلى تثبيت أدوات مراقبة على أجهزة الكمبيوتر عن بعد، وذلك باستخدام روابط عشائية تقوم بتحميل البرنامج عندما ينقر الشخص عليها.

 

وقال مسؤول أمريكي سابق إنه في بعض الحالات، فإن الحكومة قد اكتسبت سرا الوصول الفعلي إلى أجهزة المشتبه بهم وتثبيت البرامج الضارة باستخدام “يو أس بي”.

 

وفي الأشهر الأخيرة، قال المستشار العام لمكتب التحقيقات الفدرالي أندرو وايزمان إن المكتب يرغب في اكتساب القدرة على الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني والدردشات عبر الإنترنت في الوقت الحقيقي الذي تجري فيه.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث