مسنان يحتفلان بمرور 81 عاماً على زواج كاد يفشل

مسنان يحتفلان بمرور 81 عاماً على زواج كاد يفشل

فيرفيلد – فرّ جون وآن البيطار يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1932 من حي يقطنه عدد كبير من السوريين في بريدجبورت بولاية كونيتيكت الأمريكية وانطلقا بالسيارة بأقصى سرعة ممكنة حتى وصلا إلى هاريسون بنيويورك هرباً من قرار والد آن تزويجها من رجل يكبرها بعشرين عاما.

والآن يقترب الاثنان من عيد زواجهما الحادي والثمانين الذي يحل الاثنين القادم، واختارتهما رابطة لقاء الأزواج العالمية بمناسبة عيد الحب كصاحبي “أطول زواج” لعام 2013 في أمريكا. ويضحكان الآن حين يتذكران تلك الزوبعة التي أثاراها في تلك الأيام البعيدة.

ضحك جون البيطار وهو يقول “الكل جن جنونه. وحاولت عمة زوجتي مواساة حماي وقالت له ألا يقلق لأن الزواج لن يدوم”.

ويتذكر جون الذي يبلغ عمره الآن 102 عام كيف قاد السيارة بسرعة جنونية في ذلك اليوم وكيف أنه لا يزال يقود سيارته رغم تقدمه في العمر لكن ليس بهذه السرعة.

وقالت آن البيطار (98 عاما) “لم يكن أمامي خيار آخر سوى الهرب لأن والدي كان مصمما على أن يزوجني رجلاً أكبر مني كثيراً. كان عمري 17 عاماً حينها. لم يكن جون ابن الجيران لكنه كان يعيش في نفس الشارع وأحببته”.

“كان عمره 21 عاماً واعتاد أن يوصلني إلى المدرسة بسيارته الفورد”.

وقاطعها جون ضاحكاً “لهذا السبب تزوجتني.. لقد أحبت سيارتي”.

واستطرد جون وهو يمسك بيد زوجته في المنزل الذي يعيشان فيه منذ عام 1964 “شاهدنا معاً العالم يتغير أمام أعيننا. كلمة السر هي أن توافق دائماً على رأي زوجتك”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث