نصر الله: إزالة إسرائيل مصلحة وطنية

نصر الله: إزالة إسرائيل مصلحة وطنية

نصر الله: إزالة إسرائيل مصلحة وطنية

 

بيروت ـ ألقى الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله خطابا علنيا نادرا الجمعة أمام الآلاف من أنصاره في الضاحية الجنوبية ببيروت بمناسبة يوم القدس العالمي.

 

وقال في أول ظهور علني له منذ سبتمبر/ أيلول من العام الماضي “إسرائيل خطر على سائر شعوب المنطقة … بما فيها لبنان ومن هنا إزالتها مصلحة وطنية”.

 

 وأشار إلى انه مضطر أن يتحدث طائفيا اليوم قائلا إن من يقف خلف الحراك ضد الشيعة “هدفه ان ننسى فلسطين والقدس والشعب الفلسطيني واكثر من هذا ان يصبح عندنا كراهية لكل ما اسمه فلسطين وفلسطيني”.

 

لكنه اضاف “اليوم سنقول لكل هؤلاء .. لامريكا .. لاسرائيل .. للانجليز وادواتهم في الدول الاقليمية في منطقتنا .. نريد ان نقول لكل عدو ولكل صديق …اليوم في يوم القدس اخر جمعة من شهر رمضان المبارك 2013 ميلاديا نحن شيعة علي بن ابي طالب في العالم لن نتخلى عن فلسطين ولا عن شعب فلسطين ولا عن مقدسات الامة في فلسطين”

 

ومضى يقول وسط اجراءات امنية مكثفة “قولوا رافضة قولوا ارهابيين قولوا مجرمين قولوا ماشئتم واقتلونا تحت كل حجر ومدر وفي كل جبهة وعلى باب كل حسينية ومسجد نحن شيعة علي بن ابي طالب لن نترك فلسطين”.

 

وردد الحضور هتافات “لبيك يا نصر الله” وباقي الشعارات المؤيدة لحزب الله ولامينه العام الذي نادرا ما يظهر مباشرة امام الحشود منذ الحرب مع اسرائيل في عام 2006.

 

وأشار نصر الله الذي يدعم انصاره قوات الرئيس السوري بشار الاسد في حربه إلى ان “كل من يرعى الجماعات التكفيرية ويدفع بها الى ساحات القتال هو الذي يتحمل مسؤولية كلّ المصائب والدمار الذي يقدّم أكبر الخدمات لاسرائيل” مؤكدا أن “المشروع التكفيري في المنطقة سيهزم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث