في سابقة نادرة..عرض فيلم “فرش وغطا” لأسبوع فقط

في سابقة نادرة..عرض فيلم “فرش وغطا” لأسبوع فقط

القاهرة ـ (خاص) من أميرة رشاد

في سابقة هي الأولى من نوعها قررت شركة فيلم كلينيك عرض أحدث أعمالها فيلم “فرش وغطا” بطولة آسر يس وإخراج أحمد عبدالله لمدة أسبوع واحد فقط، إبتداء من بعد غد الأربعاء في 7 دور عرض بالقاهرة والإسكندرية، حيث لم يسبق لأي شركة إنتاج مصرية أن حددت مدة عرض أي فيلم مهما كان نخبويا ومختلفا عما يعرض من أفلام تجارية .

وتأتي هذه الخطوة الغريبة من جانب الشركة لكون الفيلم مختلف تماما عما يجري عرضه حاليا من أفلام تجارية تعتمد على المطربين الشعبيين والراقصات لجذب الجمهور، حيث يعد تجربة جديدة على السينما المصرية باعتماده على أدنى حد من الحوار بين شخصياته مع التركيز على الحكي من خلال الصورة، في إطار يعتمد على الشكلين الوثائقي والروائي .

يذكر أن فيلم “فرش وغطا” تدور أحداثه حول هروب سجين خلال الأيام التي تلت 28 يناير 2011، وما أعقب ذلك من فتح للسجون وانهيار للأمن، حيث يقوم آسر ياسين بدور السجين الذي ينتقل بين عدد من أحياء القاهرة التي تعاني من التهميش.

وسبق أن فاز الفيلم منذ أيام قليلة بـجائزة أنتيجون الذهبية لأفضل فيلم روائي في مهرجان مونبلييه لأفلام البحر المتوسط في فرنسا، كما شارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان أبوظبي السينمائي ومهرجان لندن ومهرجان تورنتو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث