الدولار يهبط مع اشتداد الجدل بشأن تأثير ترامب
 الدولار يهبط مع اشتداد الجدل بشأن تأثير ترامب الدولار يهبط مع اشتداد الجدل بشأن تأثير ترامب

 الدولار يهبط مع اشتداد الجدل بشأن تأثير ترامب

شهد الدولار اليوم الجمعة تراجعًا، قبل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مع إدلاء رئيسة البنك المركزي الأمريكي، جانيت يلين، بمزيد من التصريحات،التي اعتبرت أقل ميلًا لتشديد السياسة النقدية من تلك التي أدلت بها في اليوم السابق.

وبعد أسبوع من التقلبات التي دفعت المستثمرين إلى التشكك في مصير الدولار في عهد ترامب، تراجعت العملتان الأمريكية والبريطانية إلى حيث بدأتا الأسبوع تقريبًا.

وانخفض الدولار نحو 2% منذ بداية يناير كانون الثاني مع تنامي المخاوف من اتجاه ترامب للحماية التجارية وموقفه من قوة العملة الأمريكية التي ارتفعت بنسبة 10% أمام سلة من العملات الأخرى منذ فوزه في انتخابات الرئاسة في نوفمبر تشرين الثاني.

وتراجع الدولار أقل من 0.1 % في التعاملات الأوروبية المبكرة وخسر 0.2 % منذ بداية الأسبوع. وفي مقابل اليورو، حامت العملة الأمريكية عند مستوى يقل قليلا عن 1.07 دولار لليورو.

وكانت يلين توقعت في تصريحات لها يوم الأربعاء أن يرفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة مرات "قليلة" سنويًا في حين تأخذ السوق حاليا في اعتبارها رفع الفائدة مرتين.

ولا يعقد المستثمرون آمالا كبيرة على خطاب تنصيب ترامب بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده الأسبوع الماضي وخيَّب فيه آمال المراهنين على أن يبعث رسالة متفائلة بخصوص التحفيز المالي ويقدّم مزيدًا من التفاصيل بشأن كيفية التنفيذ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com