موقع صيني يقدّم خدمة “استأجري صديقاً لـ3 أيام”

موقع صيني يقدّم خدمة “استأجري صديقاً لـ3 أيام”

بكين – الآن أصبح بإمكان أي فتاة في الصين الحصول على شاب بالمواصفات التي تريدها، لإيهام أهلها الذين يضغطون عليها لإيجاد الشريك المناسب بأنه فتى الأحلام.

فموقع صيني تمّ تأسيسه يقدم خدمة غريبة من نوعها تتمثل بتأجير الأصدقاء للفتيات اللواتي يفشلن في الحصول على فتى أحلامهن مقابل مبلغ معين من المال، وذلك للتخفيف من ضغط الآباء الذين يبحثون لهن عن الشريك المناسب.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أنّ موقع “تاوباو” يشترط على الفتاة استئجار الصديق لمدة لا تقل عن 3 أيام، تتضمن دعوته على الغداء واصطحابه في جولة للتسوق، ودفع مبلغ 30 يوان (5 دولارات) في الساعة الواحدة أجراً له، بالَإضافة إلى أن كافة الخدمات الأخرى التي يقدمها الصديق تكون مأجورة حيث تكلف القبلة مثلاً 50 يوان (8 دولارات).

ووجد بعض الشباب العاطلين عن العمل فرصتهم من خلال الموقع لكسب بعض المال، وخاصة في موسم الأعياد الذي تجتمع فيه العائلة، وتضطر الفتيات إلى اصطحاب أحد الأصدقاء المأجورين لمقابلة والديها على أنه فتى الأحلام المنتظر.

وذكر ماثيو فانغ (27 عاماً) أنه تخرج من الجامعة أخيراً، ولم يتمكن من الحصول على عمل بعد، لذلك فقد أدرج بياناته في الموقع ليتمكن من تأمين مصاريفه من خلال مواعدة الفتيات الراغبات باستئجار صديق وهمي.

وتبدأ عملية استئجار الصديق باجتماعه مع الفتاة التي تعرف بنفسها وتشرح قصتها، ومن ثم يتم الاتفاق على المدة والأجر والتعهد بأن تبقى العلاقة ضمن حدود العمل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث