أول فتاة سعودية تتخرج من أكاديمية للشرطة

أول فتاة سعودية تتخرج من أكاديمية للشرطة

الرياض- تخرجت الطالبة السعودية آيات باخريبة من أكاديمية الشرطة في إمارة دبي الإماراتية، لتكون أول فتاة سعودية تتخرج من أكاديمية للشرطة.

وحصلت آيات على تقدير ممتاز وحازت على درجة الماجستير في القانون العام.

كما اختارت أكاديمية الشرطة في دبي، البحث الذي قدمته آيات بعنوان “حقوق الطفل في النظام السعودي – دراسة مقارنة بالقانون الدولي”، من بين أفضل 10 بحوث وأكثرها تميزاً، وقررت الأكاديمية طباعته وعرضه وبيعه في معارض الكتب الدولية.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي الخبر لينال نصيبه من تعليقات المدوّنين التي تراوحت بين الانتقاد الشديد لدخول المرأة مضماراً يعتبره الكثير من المحافظون حكراً على الرجال، وبين مشجع وداعم لنجاح آيات.

وعلقت إحدى المدوّنات مدافعة عن آيات:” إنسانه مجتهدة ومكافحة. وهي بطلة وتستطيع خدمة المجتمع السعودي بالانخراط في أي قطاع”.

وتساءل آخرون عن المكان الوظيفي الذي تستطيع أن تشغله آيات مستقبلاً في موطنها السعودية -أكثر البلاد العربية والإسلامية محافظة-، وكانت المرأة السعودية ممنوعة من التعيين في الشرطة أو القوات المسلحة; لأنه يدخل في باب الاختلاط.

المرأة السعودية دخلت مؤخرا السلك العسكري إذ عيّنت 100 مفتشة برتب عسكرية في مختلف مناطق المملكة، بهدف مرافقة فرق المداهمة التابعة للمديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة في آذار/مارس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث