فلسطين تشارك في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

فلسطين تشارك في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
المصدر: القاهرة- (خاص) من حسن مصطفى

كشفت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن تلقيها 140 فيلماً، ما بين تسجيلي وروائي طويل وقصير، فيما تواصل لجنة الإختيار بمشاهدة الأفلام لترشيح الأعمال التي ستتنافس على جوائز الدورة الثالثة التي ستعقد في الفترة من 16 إلى 24 مارس 2014 .

ويشارك في مسابقة الأفلام الطويلة 18 فيلماً روائياً وتسجيلياً من 16 دولة، حيث ستشارك مصر بفيلمين من بين 4 أفلام مرشحة وهي “فرش وغطا” للمخرج أحمد عبدالله و”فتاة المصنع” للمخرج محمد خان، و”فيلا 69″ للمخرجة آيتن أمين و”القيادة في القاهرة” للمخرج شريف القشطة .

وأضاف فؤاد، في إطار دعم ومساندة السينما الفلسطينية تم الإتفاق مع عبد السلام أبوندا نقيب السينمائيين الفلسطينيين على مشاركة فلسطين في مسابقة أفلام الحريات والثورات، وإستثناء 2 من شباب السينمائيين الفلسطينيين للمشاركة في ورش العمل التي يشرف عليها المخرج الأثيوبي العالمي هايلي جريما على هامش المهرجان والمخصصة لشباب السينمائيين في القارة السمراء .

وأوضح أن المهرجان يضم 4 مسابقات هي “التسجيلي والروائي الطويل” و”التسجيلي والروائي القصير” و”الرسوم المتحركة” و”أفلام الحريات والثورات”، مشيراً إلى أن المهرجان يقام تحت رعاية وزارت، الثقافة والسياحة والشباب والخارجية ونقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث