فلسطين تشارك في المنتدى الاقتصادي العربي الأفريقي

فلسطين تشارك في المنتدى الاقتصادي العربي الأفريقي

الكويت- شاركت فلسطين ممثلة بوزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، الاثنين، في افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي العربي الأفريقي الذي ينظمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على مدار يومي 11 و 12 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في دولة الكويت تحت عنوان (ما وراء الوعود.. التطلع إلى شراكة عربية وأفريقية فعالة) بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

ويشارك في المنتدى قادة القطاع العام والمنظمات العربية والأفريقية، وكذلك المنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات المتخصصة العربية والأفريقية، إضافة إلى مشاركة مفكرين عرب وممثلين لمؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني والعالمين العربي والأفريقي.

وقال ناجي: “سنقدم عرضاً حول الوضع الاقتصادي الراهن الذي يمر به الاقتصاد الفلسطيني، ورؤية واضحة تهدف إلى ضرورة دعم الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية اتجاه عملية التنمية الاقتصادية، وتعزيز صمود المواطنين في ظل الإجراءات والسياسات الاسرائيلية التعسفية، ودعم مؤسسات القطاع الخاص”.

ويناقش المنتدى فرص الاستثمار والتجارة المتاحة في أفريقيا والدول العربية مع بحث مختلف القضايا الاقتصادية والتجارية والتي يمكن أن تساهم في تطوير التعاون بين العرب وأفريقيا خاصة في مجالات الطاقة والأمن الغذائي، حيث تعد أفريقيا من أكثر المناطق الواعدة في العالم بالنسبة للزراعة والأمن الغذائي.

وسيرفع المنتدى توصياته للقمة العربية الأفريقية الثالثة التي ستعقد في الكويت يومي 19 و20 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث