شركة مارفل تطلق لأول مرة شخصية بطلة مسلمة

شركة مارفل تطلق لأول مرة شخصية بطلة مسلمة

واشنطن- تعمل شركة مارفل الشهيرة بقصص الأبطال الخارقين على تأليف سلسلة قصص حول شخصية جديدة تدعى “ميس مارفل” وهي فتاة عمرها 16 عاما تنحدر من والدين باكستانيين هاجرا إلى الولايات المتحدة وتدعى كاملة خان.

تعتبر هذه الشخصية الأولى من نوعها كفتاة ومسلمة في نفس الوقت، وذلك في محاولة لمحاكاة التنوع الديمغرافي وبالتوازي مع المتغيرات الاجتماعية منذ تأسيس الشركة في الستينات مع شخصيتي “سبايدر مان” و”إكس مان”.

وتشكل “ميس مارفل” خلاصة جهود كل من المؤلف ويلو ويلسون والرسام أدريان الفونا، حيث تتمحور قصة هذه البطلة حول عالمها الحيوي وقواها الخارقة وكيفية تعاملها مع هذه الطاقة وتوقعات عائلتها ومراهقتها في نفس الوقت.

وقالت المحررة المشرفة على العمل سناء أمانات لصحيفة “تلغراف” إن السلسة تشكل رغبة في التعرف على المسلمين الأمريكيين من منظور مختلف، وماذا يعني أن تكون شاباً ضائعاً وسط توقعات الآخرين وفي نفس الوقات صاحب قوى خارقة مميزة.

وأوضحت أمانات: “أريد من شخصية ميس مارفل أن تكون إنسانة قريبة من الجيل المعاصر، وتحديداً في مرحلة الثانوية العامة، التي تعج بالضغوطات كالتعامل مع النضوج المبكر والدراسة والصداقات، الجزء الأكبر من عالم المراهقة”.

وانطلقت الفكرة بعد نقاش دار بين أمانات مدير تحرير الشركة ستيفن واكر، حيث تم تحديد شخصية تحاكي كل الفتيات في هذه الفئة العمرية.

وأوضح الفريق العامل على قصة “ميس مارفل” أن كونها مسلمة هو أحد عوامل القصة ولكنه ليس المحور الأساسي، ولم يعرف ما إذا كانت سترتدي الحجاب أم لا. فـ “ميس مارفل” فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً، تعيش في الضواحي وتحاول أن تفهم من هي وكيف ستصبح شخصيتها بعدما اكتشفت قواها الخارقة لتتعلم أخيراً المسؤلية الكبرى الملقاة على عاتقها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث