هيئة الأمر بالمعروف السعودية تنشئ وحدة لمنع ابتزاز الفتيات

هيئة الأمر بالمعروف السعودية  تنشئ وحدة لمنع ابتزاز الفتيات
المصدر: الرياض-

أصدرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية الثلاثاء قراراً بإنشاء وحدة لمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس الهيئة.

ويأتي قرار إنشاء “وحدة مكافحة جرائم الابتزاز” بعد أن ازدادت حالات ابتزاز الفتيات التي تكافحها الهيئة منذ سنوات، لتتحول إلى ظاهرة استدعت تدخل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز شخصيا منذ سنوات.

وأصدر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف عبد اللطيف آل الشيخ قرار إنشاء الوحدة إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر، وحتى يصبح عمل الهيئة في هذا المجال أوسع وأشمل من حيث التنظيم والتنفيذ والمتابعة والسرية والدقة والاستعجال في معالجتها وفق الأنظمة والتعليمات.

وخصصت الوحدة الجديدة رقماً موحداً لاستقبال البلاغات والشكاوى، والتعامل بسرية مع المبلغين.

وعلى الرغم من الانتقادات التي يتعرض لها رجال هيئة الأمر بالمعروف البالغ عددهم 5 آلاف عضو، والمكلفين بتطبيق قوانين الشريعة الإسلامية في السعودية، بسبب بعض الأساليب والتصرفات داخل المجتمع، يسجّل للهيئة الدور الكبير الذي تلعبه في منع عدد كبير من الجرائم معظمها ترتبط بعادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ، حيث تشكل الهيئة قوة ردع موجودة في كل أنحاء المملكة المحافظة وتضع السعودية في واحد من أكثر بلدان العالم أمناً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث