الفاو والإسلامي للتنمية يمولان مشاريع لمكافحة الفقر في موريتانيا

الفاو والإسلامي للتنمية يمولان مشاريع لمكافحة الفقر في موريتانيا
المصدر: نواكشوط- (خاص) من محمد سالم الخليفة

أقر مجلس المدراء التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية وومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” تمويل مشاريع جديدة لمكافحة الفقر في موريتانيا.

ووقع وزير البيئة والتنمية المستدامة آميدي كمرا مع ممثلة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة مريم محمد نور الأحد على إتفاقية لتمويل مشروع تدعيم مكافحة الفقر عبر إستصلاح الأحواض الصارفة في منطقة البربارة في ولاية الحوض الغربي.

ويرمي الإتفاق إلى الإستفادة من الدروس والتجارب المستخلصة من مشاريع سابقة مولتها المنظمة في مناطق أخرى خاصة في مجال المحافظة على المياه والتربة الصالحة للزراعية.

من جهته أعلن البنك الإسلامي للتنمية عن تخصيص غلاف مالي يصل إلى 142.3 مليون دولار لصالح مشاريع لتعزيز الأمن الغذائي في ثلاث من الدول الإفريقية الأعضاء من بينها موريتانيا والسنغال وغامبيا.

وأوضح البنك في بيان صادر عنه عقب إجتماع إدارته التنفيذية أنه تم تخصيص 5.061 مليار دولار لخطة عمليات البنك للعام 2014.

وقال البيان إن مجلس المدراء التنفيذيين برئاسة رئيس مجموعة البنك الدكتور أحمد محمد إستعرض العديد من برامج وسياسات البنك وخططه المستقبلية في إطار توجه يرمي لتعزيز التنمية الإقتصادية والإجتماعية في الدول الأعضاء من خلال “إستراتيجية الأعمال المتوسطة” 2013 – 2016.

وتعاني موريتانيا من ضعف كبير في الإنتاج الزراعي ومن تحديات وأخطار كبيرة تهدد مزروعاتها وغطاءها النباتي ليس الجراد الصحراوي المهاجر أقلها خطرا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث