عمليات مسلحة جديدة في سيناء

عمليات مسلحة جديدة في سيناء

عمليات مسلحة جديدة في سيناء

القاهرة – (خاص) من محمد حبوشة

أكد شهود عيان صباح اليوم استشهاد جندي وإصابة 8 آخرين في معسكر الساحة للجيش برفح، في هجوم مسلح قام به مجهولون، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج، وذلك إثر إطلاق مسلحين النيران علي المعسكر، وقامت قوات الأمن بالرد عليهم، مما أدى إلى استشهاد جندى وإصابة 8 آخرين حتى الآن ومازالت الاشتباكات مستمرة.

 

وأكد مصدر سيادي أن عناصر مسلحة ضربت عدة مقرات أمنية باستخدام قذائف الآر بي جي وصواريخ جراد والأسلحة الرشاشة 500 ملى- من فوق سيارات دفع رباعى- فيما أصيب 4 ضباط ومجند في سلسلة هجمات استمرت حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس الأحد.

 

وقال شهود عيان، أنه قد أصيب مجند خلال الاشتباكات بين العناصر الإرهابية وقوات الجيش بمنطقة المزرعة بالعريش؛ وقال مصدر طبى، إن المجند أصيب بطلق نارى ونقل للعلاج بمستشفى العريش العام.

 

كانت العناصر الإرهابية هاجمت معسكر الأمن المركزى بحى المساعيد غرب العريش بشمال سيناء وضربته بالقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة، وردت عليها القوات وسط حالة من الفزع فى المنطقة، كما سقطت قذيفة صاروخية على قسم ثالث العريش بشمال سيناء.

 

وصرح  مصدر أمنى لـ “إرم”، أن القذيفة سقطت أعلى سطح قسم الشرطة وأحدثت تلفيات طفيفة فى السطح وجار تفقد الحالة، وبحسب شهود عيان، فإن قوات أمنية لاحقت مجموعات مسلحة تختفى فى مناطق المزارع بجنوب العريش، وقامت طائرة الباتشي بتوجيه ضربات جوية فى الوقت الذى توجه قوات أمنية منتشرة على الأكمنة نيرانها نحو هدف قصف الطائرات.

 

من ناحية أخرى ، هاجم مسلحون بعد الإفطار مباشرة كمين “الخروبة” بالشيخ زويد وقال مصدر مطلع، إن المسلحين أطلقوا النار على قوة أمنية متمركزة بالكمين الذى يقع على طريق العريش الشيخ زويد وردت القوات بملاحقة الإرهابيين.

 

وقال مصدر سيادي ، إن العناصر الإرهابية أطلقت صاروخ 107 من طراز جراد على مبنى المديرية من مسافة بعيدة، إلا أن الصاروخ لم ينفجر وأصيب 4 ضباط خلال سقوط الصاروخ إصابات طفيفة ومتوسطة، وجار إزالة الصاروخ بمعرفة خبراء المفرقعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث