برنامج رامز عنخ آمون يرعب الفنانين
برنامج رامز عنخ آمون يرعب الفنانينبرنامج رامز عنخ آمون يرعب الفنانين

برنامج رامز عنخ آمون يرعب الفنانين

برنامج رامز عنخ آمون يرعب الفنانين

القاهرة ـ "رامز عنخ آمون". بهذا العنوان الفرعوني، ذي الايقاع الثقيل، يصطاد الفنان المصري رامز جلال ضيوفه من الفنانين والمطربين كي يصحبهم، نحو نصف ساعة، في رحلة مرعبة بين مومياءات ومقابر الفراعنة، "بهدف تنشيط السياحة المصرية"، كما يبرر لهم في مستهل البرنامج الذي يعرض على قناة "الحياة".

الاصطياد، هنا، مفردة دقيقة تعبّرعن طبيعة البرنامج التي تعتمد على الخديعة والمكر والدهاء إلى أن يتورط الضيف في اللعبة، ويجد نفسه في مقبرة معتمة تحت الأرض تتخبط فيها الخفافيش، وتتدلى الأفعى من الجدران، بينما تتحرك إحدى المومياءات باتجاه الضيف الذي "يرغي ويزبد" من شدة الخوف والهلع.

البرنامج، ووفقا لمقال في صحيفة "الحياة"، لا يتكئ على الكاميرا الخفية التي تسعى الى توريط المشاركين في مواقف خفيفة طريفة ومضحكة. هنا الأمر مختلف تماماً، فثمة كاميرات وصحافيون وباحثون في الآثار استقبلوا الضيف ـ الضحية، وتواطأوا حتى أوصلوه الى الفخ، ثم انسحبوا وتركوه يعاني ويصرخ. لكن "لا حياة لمن تنادي".

شتائم مقذعة وكلمات بذيئة وتصرفات هيستيرية تختلط بالبسلمة والحوقلة والاستعاذة. المخدوع محق في ذلك تماماً، مثلما هو محق في توجيه اللكمات والضربات العشوائية إلى المخادع رامز جلال عندما تضاء الأنوار. تكاد ردود الأفعال تتشابه من هيفاء وهبي إلى وفاء عامر إلى أحمد بدير إلى محمد هنيدي وغيرهم ممن اختبروا هذا الامتحان المخيف، باستثناء فاروق الفيشاوي الذي حافظ على رباطة جأشه، وبقي متماسكاً "كأنه في جفن الردى وهو نائم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com