فان باستن: يوفنتوس سيفوز بدوري أوروبا

فان باستن: يوفنتوس سيفوز بدوري أوروبا

فان باستن: يوفنتوس سيفوز بدوري أوروبا

إرم- (خاص) من أحمد نبيل

أبدى أسطورة الكرة الهولندية ماركو فان باستن ثقته في قدرة يوفنتوس الإيطالي على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد، مع استمرار تعثر ناديه السابق ميلان.

 

وتحدث ماركو فان باستن أحد نجوم ميلان التاريخيين في القرن الماضي لقناة “سكاي سبورت إيطاليا” عن المشهد الكروي في إيطاليا خاصة بعد تعاقد يوفنتوس مع كارلوس تيفيز وفرناندو لورينتي، وقال المدير الفني لنادي هيرينفين الهولندي: “رجال أنتونيو كونتي فازوا بسهولة الموسم الماضي بلقب الدوري المحلي، ومع تيفيز ولورينتي بإمكانهم الفوز بلقب دوري أوروبا أيضاً”.

 

ويسعى ميلان في هذا الوقت للتعاقد مع الياباني كيسوكي هوندا من سيسكا موسكو الروسي، ما يشير إلى الفارق الكبير بين الناديين من الناحية المادية، وأوضح فان باستن: “الروسونيري لديه بعض المشاكل المادية وليس من السهل الاستمرار في التنافس مع أندية كمانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني في سوق الانتقالات”، وبسؤاله عن رأيه في في تيفيز أو ماريو بالوتيلي أفضل قال: “كلاهما رائع، ويا ليتهما يلعبان في هيرينفين”.

 

الجدير بالذكر أن فان باستن انتقل إلى نادي ميلان ليلتحق بزميله في المنتخب رود جيليت (القادم من أيندهوفن)، كما التحق فرانك ريكارد كذلك بالفريق اللومباردي ليشكل بمعية زميليه الهولنديين ثلاثيا هجوميا كان ربما الأفضل في تاريخ كرة القدم الأوروبية، وخلال احترافه في إيطاليا لاحقته لعنة الإصابات باستمرار حيث دفعته لاحقا إلى الاعتزال المبكر. وبالرغم من خوضه 11 مباراة فقط، جراء إصابته في الكاحل، فقد تمكن ميلان من الفوز بلقب الدوري المحلي لأول مرة بعد ثماني سنوات.

 

في الموسم التالي عاد المهاجم الهولندي للتوهج من جديد ليوقع على 19 هدفا في الدوري الإيطالي ويقود فريقه للتتويج بلقب كأس أوروبا للأندية الأبطال بعدما بلغ الشباك مرتين في النهائي ضد ستيوا بوخاريست (0:4). إلى جانب ذلك اختارته الصحافة المختصة كأفضل لاعب في أوروبا خلال تلك السنة، ثم واصل نجم الكرة الهولندية تألقه في موسم 1989/1990 إذ توج هدافا لدوري الكالتشيو، وتمكن من الدفاع برفقة ميلان عن لقب كأس أوروبا بنجاح بعد الفوز على نادي بينفيكا لشبونة البرتغالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث