4 ملايين سائح في إسبانيا بلا فنادق

4 ملايين سائح في إسبانيا بلا فنادق

4  ملايين سائح في إسبانيا بلا فنادق

(خاص) – تقوى مساعدة

أظهرت إحصائية الحركات السياحية الإسبانية أن قرابة 4 ملايين سائح ممن دخلوا إسبانيا خلال شهري أيارمايو وحزيرانيونيو الماضي لم ينزلوا في فنادق، مما يرفع العدد 560 ألف سائح عن ما أفرزته الإحصائية في نفس الفترة من العام الماضي.

 

وبحسب تقرير جريدة “الباييس الاقتصادية” فإن السياح يتوجهون إلى سوق “السكن البديل” حيث يؤجر الناس بيوتهم وشققهم و أحياناً غرفاُ في مساكنهم التي يعيشون فيها للسياح، مما أدى إلى العزوف عن استئجار غرف الفنادق، خاصة وأن تكلفة الليلة الواحدة في هذه البيوت يبدأ من 8 يورو فقط في الليلة الواحدة.

 

وعاد ما يتم التواصل بين السياح و أصحاب البيوت والشقق عبر الانترنت، إذ برز موقع Airbnb ليعرض غرفاً للإيجار في 192 دولة حول العالم، لا يستثنى منها إلى أربع دول هي كوريا الشمالية وتركمانستان وكوبا وسوريا.

 

و يتنامي هذا السوق بشكل سريع إلى  الحد الذي جعل إسبانيا  الوجهة الثالثة على العالم لهؤلاء السياح بعد كل من الولايات المتحدة وفرنسا، في الوقت الذي سجلت فيه مدينة برشلونة المرتبة الرابعة على العالم بعد كل من نيويورك وباريس ولندن.

 

ويذكر أن أصحاب مشاريع تأجير الغرف لا يصرّحون بهذا النشاط عند تعبئة نماذج الضريبة، الامر الي تعتبره نقابة محصلي الضرائب الإسبانية تهرباً ضريبياً، حيث كلّف التهرب الضريبي الاقتصاد الإسباني سنة 2010 ثلاث مليارات يورو، وأشارت النقابة إلى عدم وجود أرقام محددة للأموال المهدورة نتيجة التهرب الضريبي لمؤجري الغرف السياحية تحديداً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث