البيان: مصر أمام منعطف تاريخي

الصحيفة تشير إلى محاكمة مرسي واتهامه بالتخابر واقتحام السجون والتعاون مع حماس لتخريب مصر، وتلفت إلى مبادرة هشام قنديل لتسوية الأزمة السياسية إلا انها لم ترض لا المعارضة المصرية ولا الجيش.

البيان: مصر أمام منعطف تاريخي

وتقول إن المصريين والعالم بأسره يترقب التطورات في مصر وحسم الشارع المصري لمنازلة محفوفة بالمخاطر بين الجيش والإخوان المسلمين، كما يخيم القلق على الأوساط الدولية المراقبة أو المهتمة بالشأن المصري، إذ أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أنه «يتابع عن كثب وبقلق متزايد» التطورات في مصر.

 

وتضيف أن «الجماعة» أخذت بتصعيد لهجتها ضد قائد القوات المسلحة المصرية وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مشبهين عزله لمرسي بـ «هدم الكعبة».

 

وتؤكد الصحيفة أن التوتر يضع المشهد المصري في خانة صراع لن يقف عند حد التظاهر أو التصعيد اللفظي وربما الاشتباك بين أنصار الطرفين، بل إنه يعكس حالة محتملة لاقتتال دموي لاسيما بعد إمهال الجيش للإخوان 48 ساعة للانضمام لصفوف الشعب، مهدداً برفع سلاحه في وجه «العنف والإرهاب الأسود»، ومع تأكيد مراقبين إلى أنّ الإخوان يعدّون العدّة لـ «حرب أهلية»، بهدف نشر الفوضى لإحراج المؤسسة العسكرية كنوع من تصفية الحسابات معها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث