مصر تطرح أراضٍ بالقرعة لمتوسطي الدخل

مصر تطرح أراضٍ بالقرعة لمتوسطي الدخل

مصر تطرح أراضٍ بالقرعة لمتوسطي الدخل

القاهرة  – (خاص) من محمد عز الدين

كشف المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، أنه يتم الآن حصر جميع الوحدات السكنية التي تم الانتهاء منها، ولم يتم تسليمها، وسيتم الإعلان عن بدء تسليمها قريباً لـ “الغلابة”، المستفيدين من برنامج الإسكان الاجتماعي، ولن تذهب أي وحدة إلا لمن يستحقها.

 

وقال الوزير- في اجتماع مع السفراء الأفارقة في مصر، إنه سيتم تسليم هذه الوحدات بنظام الإيجار التمليكي، حيث سيدفع المواطن حوالى 4,5% من ثمن الوحدة كمقدم، والباقى على أقساط كإيجار، ويتم التمليك بعد انتهاء دفع الأقساط، حتى لا يقوم أي أحد بالمتاجرة فى هذه الوحدات.

 

وأضاف محلب: “ما تحت يدي الآن من الوحدات الجاهزة حوالى 32 ألف وحدة، منها 20 ألفاً نفذتها القوات المسلحة، بالمدن الجديدة، أو المحافظات”، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 2.3 مليار جنيه لميزانية الإسكان الاجتماعي لهذا العام سيتم العمل بها على الفور.

 

وأعلن الوزير أنه يستهدف توفير 250 ألف قطعة أرض صغيرة من خلال برنامج القرعة، الذي يستفيد به متوسطو الدخل، ويدفع الآن شركات المقاولات للانتهاء من توصيل المرافق، فهى العقبة الأولى لتحقيق هذا المستهدف من قطع الأراضي.

 

وأشار وزير الإسكان إلى أنه ليس ضد التمويل العقاري، ولكن أقساطه قد تناسب شريحة أخرى غير “الغلابة”، مؤكدا أنه يتم العمل على أن يوفر هذا النظام وحدات بأقساط مناسبة للمستحقين.

 

وأكد المهندس إبراهيم محلب أنه لن يدخل السياسة فى الوزارة، وقال: “نعمل فى وزارة خدمية، تقدم خدماتها لجميع المواطنين، ونعمل حالياً على فصل جهاز الدولة الإداري عن السياسة، فهو ملك للجميع، فهدفنا أن يكون لدينا موظفون منتمون لوزارة الإسكان فقط”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث