تونس والكاميرون تتعادلان وتؤجلان الحسم للإياب

تونس والكاميرون تتعادلان وتؤجلان الحسم للإياب

تونس والكاميرون تتعادلان وتؤجلان الحسم للإياب

 

تونس – أهدرت تونس وضيفتها الكاميرون سيلا من الفرص ليتعادل الفريقان بدون أهداف في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 الأحد.

 

وفشلت تونس التي قادها للمرة الأولى المدرب الهولندي رود كرول في مباراة رسمية في الاستفادة من حماس الجمهور الكبير في استاد رادس وتكفل الحارس الكاميروني شارل إيتانجي بإنقاذ فرص خطيرة أبرزها لقائد تونس ياسين الشيخاوي ووسام بن يحيى في الشوط الأول وصابر خليفة في الثواني الأخيرة.

 

ولم تكن الكاميرون بعيدة عن مرمى معز بن شريفية حارس تونس الذي تصدى لمحاولات خطيرة من صمويل ايتوو قائد الكاميرون، وستقام مباراة الإياب في الكاميرون الشهر المقبل.

 

وسبق لتونس التأهل لنهائيات كأس العالم أربع مرات في أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.

 

نيجيريا تهزم إثيوبيا

وفي مباراة أخرى، سجل إيمانويل إيمنيكي هدفين لتحول نيجيريا تأخرها إلى فوز على مضيفتها اثيوبيا 2-1 وتصبح في وضع أفضل للوصول على حسابها لنهائيات كأس العالم لكرة القدم الأحد.

 

وبعدما طالبت إثيوبيا التي لم تصل من قبل للنهائيات العالمية باحتساب هدف بدعوى تجاوز تسديدة سعيد صلاح الدين خط المرمى في الشوط الأول نجح زميله باهايلو أسيفا في افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 57، ومرر أسيفا كرة عرضية من ناحية اليسار لكنها تحولت باتجاه المرمى ليمسك بها الحارس النيجيري فنسنت انياما من فوق خط المرمى. لكن الحكم هذه المرمى اعتبر أن الكرة قد تجاوزت الخط لتتقدم اثيوبيا بصورة مستحقة.

 

غير أن نيجيريا بطلة إفريقيا نجحت في تعديل النتيجة بتسديدة بعيدة المدى من إيمنيكي لاعب فناربخشه التركي، وأضاف إيمنيكي هدف الفوز لنيجيريا قبل ثوان من نهاية الوقت الأصلي من ركلة جزاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث