الخليج: وعد بلفور متواصل

الصحيفة تسلط الضوء على الدور الذي لعبته بريطانيا في فلسطين منذ وعد بلفور والتي لا زالت رغم انحسار امبراطوريتها تلعبه بقوة إلى الآن، وتضيف الصحيفة أن بريطانيا تملأ العالم مواعظاً في الإنسانية ثم تجد مبررات باسم القانون لانتهاكها.

الخليج: وعد بلفور متواصل

وتقول الصحيفة أنه بالرغم من تسلم الولايات المتحدة الآن للدور الداعم لإسرائيل إلا أنّ الدعم البريطاني للكيان الصهيوني لم يتوقف سياسياً ودبلوماسياً وعسكرياً، حيث أنّ هناك تقريراً جديداً لمجلس العموم يكشف أن مبيعات الأسلحة من بريطانيا إلى إسرائيل وصلت في عام 2010 إلى ما يزيد عن 12 مليار دولار، وأقل من ذلك قليلاً في عام 2011.

 

وتلفت بقولها أنّ قانون الاتحاد الأوروبي عن صادرات الأسلحة يحرم بيع الأسلحة، إذا كان من المحتمل أن تسهّل الاعتداء أو تفاقم من الأزمات. وهي تعدّ مكأفأة حينما يدرك المرء أيضاً أن بريطانيا نفسها وليس غيرها وضعت “إسرائيل” في قائمة البلدان التي تنتهك حقوق الإنسان.

 

وتختتم أنه من المستغرب أن تفسر البلدان الأوروبية من سلوكها تجاه الكيان الصهيوني بأنه تكفير عما فعله الأوروبيون باليهود، لكن مثل هذا لا يخطر على بالهم للتكفير عن الجرائم التي ارتكبوها في حق الفلسطينيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث