مصر تتسلم شحنات وقود وتؤمن شبكة الغاز

مصر تتسلم شحنات وقود وتؤمن شبكة الغاز

مصر تتسلم شحنات وقود وتؤمن شبكة الغاز

القاهرة – (خاص) محمد عز الدين

كشف المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أن مصر ستتسلم شحنة من البنزين الجمعة في ميناء السويس، وذلك من ضمن حزمة مساعدات الجانب الإماراتي.

 

وأضاف أن دولة الإمارات سددت حتى الآن قيمة 4 شحنات سولار وشحنتي بنزين ومازوت تم توريدهم إلي مصر.

 

وحولت الإمارات 3 مليارات دولار نقداً مساعدات لمصر، إلى البنك المركزي المصري كأول دولة خليجية تصل مساعداتها الى مصر عقب ثورة 30 يونيو التي أطاح فيها الشعب المصري برئيسه السابق محمد مرسي.

 

وتتوزع منحة الإمارات بين مليار دولار منحة وملياري دولار وديعة لدي البنك المركزي المصري، علاوة علي مساعدات نفطية لم تتحدد قيمتها بعد.

 

وأشار إسماعيل إلى أن الجانب الإماراتي سيقوم بتسديد قيمة شحنات المواد البترولية، سولار وبنزين ومازوت، التي ستورد لمصر حتي نهاية شهر يوليوتموز  الحالي.

 

 

من ناحية أخرى أورد مصدر أن شركة “مصر للتأمين – الممتلكات” وقعت مع الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو” بوليصة تأمين لمنشآت الغاز بمبلغ تأميني 16 مليار جنيه.

 

وأضاف المصدر أن الحد الأقصي للتعويض الذي تتحمله الشركة يصل إلى 500 مليون جنيه عن كل حادث.

 

وتعاقدت “جاسكو” أبريل الماضي مع شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين gig علي توفير التغطية التأمينية علي الأصول المملوكة للشركة ضد أخطار الحريق والسطو بمبلغ تأميني يصل 16 مليار جنيه.

 

وتصل مدة التغطية عاماً واحداً بتكلفة تأمينية للتغطيات الخاصة بالشبكة القومية للغاز الطبيعي تصل 11.3 مليار جنيه، وتتوزع القيمة التأمينية المتبقية علي التغطيات الأخري للممتلكات في “جاسكو”.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث