مورينيو يحاول منع برشلونة من التعاقد مع كورتوا

مورينيو يحاول منع برشلونة من التعاقد مع كورتوا

مدريد – (خاص) من نورالدين ميفراني  

 

وضع برشلونة الإسباني الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في مقدمة المرشحين لخلافة فيكتور فالديز في العرين الكتلوني الموسم القادم، بعد إصرار الحارس الثاني في منتخب إسبانيا على الرحيل وعدم تجديد عقده المنتهي في صيف 2014.

 

ويتمتع الحارس البلجيكي الشاب بكل المميزات التي تجعل منه خياراً مثالياً لبرشلونة فهو يقضي موسمه الثاني مع فريق أتليتكو مدريد الإسباني ويقدم مستويات رائعة جعلته يفوز بلقب كأس الملك الموسم الماضي ويتصدر الدوري دون هزيمة هذا الموسم كما أن سنه صغير حيث لا يتجاوز 21 سنة وطوله أكثر من مترين، وأخد خبرة كافية في كرة القدم الإسبانية حيث وقف سداً في وجه مهاجمي الريال في قلب البرنابيو.

 

وتبدو على الورق كل المعطيات سهلة للفريق الكتلوني الذي سرح مهاجمه الدولي دافيد فيا للفريق الثاني للعاصمة مدريد ويملك علاقات جيدة مع إدارته، لكن المشكل الأساسي في انتقال الحارس الشاب نحو البلوغرانا لا يوجد في إسبانيا بل في إنكلترا.

 

فالحارس الدولي البلجيكي الشاب الذي مثل بلاده في 12 لقاء دولي لا يملك فريق أتليتكو مدريد الحق في التصرف في عقده لكونه ببساطة مجرد معاراً من فريق تشيلسي الإنكليزي للموسم الثاني على التوالي، وسيعود لفريقه في نهاية الموسم الحالي وهو ما يفرض على برشلونة التفاوض مع الفريق اللندني وهنا المشكلة لكون مدرب البلوز ليس سوى البرتغالي جوزيه مورينيو العدو الدائم لبرشلونة ويكفي أن الصحافة في برشلونة فتحت عليه النار خلال اليومين الأخيرين لتصريحاته النارية ضد البرازيلي نيمار.

 

ويبدو أن جوزيه مورينيو غير مستعد نهائياً للتخلي عن الحارس الشاب الذي يمتد عقده لغاية صيف 2016 مع تشيلسي ويرغب في أن يصبح خليفة للمخضرم بتير تشيك ولذلك وافق على إعارته ثانياً لأتليتكو مدريد ليكسب المزيد من الخبرة وليتجنب الجلوس في دكة البدلاء في إنكلترا وقد تحدث معه مطولاَ قبل بداية الموسم وشرح له الموقف.

 

برشلونة يرغب في التعاقد مع الحارس البلجيكي والبرتغالي مورينيو يهيئه لخلافة العملاق بتير تشيك والصراع فتح مبكراً ورئيس برشلونة يتمنى أن يجد مورينيو حلاً لحراسة المرمى في تشيلسي بعيداً عن حارس أتليتكو مدريد الحالي لتسهيل المهمة في المفاوضات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث