هزيمة مفاجئة لبروسيا دورتموند أم بروسيا منشنغلادباخ
هزيمة مفاجئة لبروسيا دورتموند أم بروسيا منشنغلادباخهزيمة مفاجئة لبروسيا دورتموند أم بروسيا منشنغلادباخ

هزيمة مفاجئة لبروسيا دورتموند أم بروسيا منشنغلادباخ

هزيمة مفاجئة لبروسيا دورتموند أم بروسيا منشنغلادباخ

برلين - تلقى بروسيا دورتموند المتصدر أول هزيمة له هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم حين سمح بدخول هدفين في شباكه قبل النهاية ليخسر أمام مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ 2-0.

ونفذ ماكس كروس لاعب منتخب المانيا ركلة جزاء بهدوء ليحرز الهدف الأول في الدقيقة 81 بعدما طرد ماتس هاملز مدافع دورتموند ببطاقة حمراء وأضاف رفائيل الهدف الثاني قبل أربع دقائق من النهاية.

وبقي رصيد دورتموند بطل 2011 و2012 عند 19 نقطة متفوقاً بفارق الأهداف على بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي سيلعب مع باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث. وتقدم مونشنجلادباخ للمركز الرابع برصيد 13 نقطة.

وكان بوسع دورتموند تسجيل سبعة أهداف على الأقل لكنه أهدر الفرص ورد له إطار المرمى محاولتين في مواجهة من جانب واحد تقريباً.

وترك هاملز بلا رقاية داخل منطقة الجزاء في بداية الشوط الأول لكنه أطلق الكرة مباشرة في اتجاه الحارس مارك اندريه تير شتيجن ثم سدد كيفن جروسكروتز كرة صاروخية أنقذها الحارس الألماني الدولي.

وفي الدقيقة 33 جاء الدور على ماركو ريوس ليسدد الكرة بعيداً عن المرمى وسط سيطرة كاملة لدورتموند.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني إذ بقي مونشنغلادباخ متراجعا للدفاع بينما واصل دورتموند ضغطه.

لكن في الدقائق العشر الأخيرة هز مونشنغلادباخ الشباك مرتين الأولى حين عرقل هاملز منافسه هافارد نورتفيد ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

وبعدما أحرز كروس الهدف الأول من ركلة الجزاء حصل مونشنغلادباخ على مزيد من المساحات الخالية وفي هجمة مرتدة سريعة أخرى اقتنص رفائيل الهدف الثاني بتسديدة من ناحية اليمين.

وعوض شالكه الذي يلعب مثل دورتموند في دوري أبطال اوروبا تأخره ليفوز 4-1 على أوجسبورج الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بينما سجل آدم سالاي هدفين للفائز. ورفع الفوز شالكه للمركز الثامن برصيد 11 نقطة.

وحقق اينتراخت براونشفيج الصاعد حديثاً أول انتصار له في دوري الأضواء منذ 28 عاماً بالفوز 2-صفر على فولفسبورج ليترك ذيل الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم.

وتعادل شتوتغارت مع فيردربريمن 1-1 وماينز مع هوفنهايم 2-2 وهانوفر مع هيرتا برلين 1-1.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com