الشرق القطرية: حرص قطر على حقوق العاملين بها

الشرق القطرية: حرص قطر على حقوق العاملين بها

الشرق القطرية: حرص قطر على حقوق العاملين بها

الدوحة – قالت صحيفة الشرق القطرية إن جهات مشبوهة تحركت بإثارة مسألة العمالة الأجنبية التي تنفذ المشاريع الرياضية في قطر بدعوى اهدار حقوقهم المادية وتشغيلهم في ظروف جوية غير مناسبة.

 

وأضافت أنه ورغم الجدل المثار حول هذه النسخة من كأس العالم وفشل هذه المحاولات لثبات موقف قطر من مسألتي استضافة المونديال، ونفيها بالوثائق لمزاعم استغلال العمالة الوافدة، جاء الموقف الفصل من إدارة (الفيفا) باستبعاد تغيير مكان اقامة مونديال قطر 2022 وشبه الاتفاق على تغيير موعده إلى الشتاء.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات القطرية المعنية لم تتوقف عن دحض الافتراءات والاتهامات بشأن الاساءة للعمالة الأجنبية، وهذا ما أكدته اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان بمواصلة حملتها لكشف الحقائق للمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان برصد ومتابعة أوضاع وحقوق العمالة الوافدة من جميع الجنسيات في الدولة، وبالتالي حل كل الإشكاليات والتجاوزات التي قد تحدث وفي اغلبها اشكاليات تعالجها الجهات المختصة وإذا ثبتت أي تجاوزات تقوم اللجنة بتحويلها إلى الجهات المختصة.

 

وأكدت الشرق في ختام افتتاحيتها عدم وجود سخرة ولا عبودية عمل في قطر، وقالت “إن هناك في قطر اليوم 44900 منشأة وهناك جهود متواصلة لحل جميع الاشكالات”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث