مقتل 16 في تحطم طائرة قرب لاجوس في نيجيريا

مقتل 16 في تحطم طائرة قرب لاجوس في نيجيريا

مقتل 16 في تحطم طائرة قرب لاجوس في نيجيريا

لاجوس – قالت السلطات النيجيرية إن 16 شخصاً قتلوا في تحطم طائرة بعد إقلاعها مباشرة من مطار لاجوس الخميس.

 

وقال وزير الطيران ستيلا اودواه في بيان إن الطائرة التابعة لخطوط طيران اسوشييتد ايرلاينز كانت في طريقها من لاجوس العاصمة التجارية لنيجيريا إلى اكوري الواقعة على بعد 225 كيلومتراً جنوب غربي لاجوس وسقطت بعد قليل من الساعة التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي.

 

وقال ياكوبو داتي المدير العام لهيئة المطارات في مؤتمر صحفي إن الطائرة من طراز امبراير 120 وصنعت في البرازيل.

 

وقال داتي “سقطت طائرة من طراز امبراير 120 الساعة 9.32 صباحا (0832 بتوقيت جرينتش) وكانت تقل 20 راكبا”. وقال “انتشلنا الصندوق الأسود”.

 

وقال عثمان مختار مفوض مكتب منع الحوادث والتحقيق فيها إن 16 شخصاً قتلوا ونجا 4.

 

وكان جو اوبي المتحدث باسم وزارة الطيران قال في وقت سابق إن 27 شخصاً كانوا على متن الطائرة لكن مدير وكالة إدارة الطوارئ في ولاية لاجوس قال في موقع الحادث إن سبعة مقاعد كانت شاغرة في الطائرة التي تتسع لسبع وعشرين مقعداً.

 

وذكر العديد من المحطات الاذاعية والتلفزيونية المحلية أن الطائرة كانت تحمل جثمان اولوسيجون اجاجو الحاكم السابق لولاية اوندو واعضاء من اسرته لتشييعه.

 

ورأى شاهد من رويترز عمال الانقاذ وهم يخرجون كفنا من حطام الطائرة.

 

وقال الشاهد رشيد اولاجيدي وهو مهندس يعمل في المطار “الطائرة كانت تحدث الكثير من الضوضاء قبل أن تسقط. يبدو أنها كانت تحاول العودة لتجنب السقوط في منطقة سكنية. سقطت بزاوية ميل قدرها 45 درجة”.

 

وتنتشر حوادث تحطم الطائرات في نيجيريا ثاني أكبر اقتصاد في افريقيا والتي تملك سجلاً سيئاً في مجال السلامة.

 

وقال راساكي رهاكود الذي يدير مركزا لخدمة السيارات قرب المطار لرويترز “كثير من الدخان يتصاعد من المدرج. هناك رجال إطفاء يهرعون إلى الموقع”.

 

وقتل 163 شخصاً على الأقل في يونيو حزيران العام الماضي عندما تحطمت طائرة تابعة لشركة دانا اير في مجمع سكني في لاجوس وكانت هذه أسوأ كارثة طيران في البلاد منذ عشرين عاماً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث