مصدر عسكري في سيناء: لقد نفد صبر الجيش

مصدر عسكري في سيناء: لقد نفد صبر الجيش

مصدر عسكري في سيناء: لقد نفد صبر الجيش

القاهرة- (خاص) من محمد حبوشة

شنت القوات المسلحة المصرية هجوماً ضارياً على الإرهابيين المسلحين وطاردتهم طائرة أباتشي، في الوقت الذي اشتبكت معهم قوات مترجلة في إطار خطة الجيش والشرطة على العناصر الإجرامية في سيناء.

 

ومن جانبهم أطلق مسلحون قذائف الـ (آر بى جى) والهاون على معسكر الأمن المركزى بأحراش رفح الثلاثاء، ما أدى إلى إصابة الملازم أول عبدالفتاح محمد عبدالفتاح بطلق نارى بالكتف، و4 جنود، إضافة إلى مدنى يدعى محمد سليمان صالح، 50 عاماً، أصيب بطلق نارى فى الرأس، وتم نقلهم للمستشفى العسكري للعلاج. 

 

وأكد مصدر أمنى أن القوات المسلحة ألقت القبض على 13 إرهابياً بينه 2 تم القبض عليهما وبحوزتهم 2 بندقية قنص، كما تم القبض على 5 آخرين من الإرهابيين فى محيط قسم شرطة ثانٍ، والقبض على 6 آخرين اشتبكوا مع قوات الجيش أمام البنك الأهلي المصري، كما قُتل 2 من المسلحين في محيط معسكر الأمن المركزى بالأحراش. 

 

وحول الوضع الميداني، قال مصدر سيادي إن صبر القوات المسلحة نفد بالفعل، مضيفاً أن الرد الحاسم سيأتي قريباً فور الانتهاء من ترتيبات العملية الموسعة واستكمال محاصرة جميع العناصر فى أماكنها وإغلاق شبه جزيرة سيناء نهائياً. 

 

وأضاف المصدر أن ساعة الحسم لم يتبق عليها سوى لحظات وسوف تكون قاسية جداً والضربات موجعة للعناصر الإرهابية في سيناء، مشيراً إلى أن سيناء تعيش أجواء حرب حقيقية. 

 

ولا تزال محافظة شمال سيناء تشهد العديد من الأحداث الساخنة والإنفجارات المدوية المتتالية بشكل دائم وشبه يومي وخاصة بمنطقه العريش ورفح. حيث أطلق مسلحون النار على قسم ثالث العريش، وقال المصدر أمني إن إطلاق النار كان محدودا ولم يخلف أي خسائر. 

 

وماتزال تحلق في سماء مدينة العريش مروحيات عسكرية بين الحين والآخر وسط حالة من الاستنفار على كافة محاور الارتكازات الأمنية والطرق ومداخل المدن، فيما عثر عدد من الأهالي برفح على قذيفة صاروخية في منطقة خالية من السكان بجوار مستشفى رفح العام. 

 

وقال شهود عيان من أبناء مدينة رفح المصرية إنه سمع دوي إطلاق رصاص مختلفة بمدينة رفح بمناطق تمركز قوات الشرطة والجيش بحي الصفا ومجلس المدينة ومعسكر الأحراش في وقت مبكر من ليلة الثلاثاء كما عثر الأهالي على قذيفة صاروخية قرب مستشفى رفح العام.

 

كما أصيب نقيب شرطة من قوة قسم ثالث العريش بعد استهداف مسلحين للقسم بقذيفة (ار. بى. جى) ونقل المصاب إلى المستشفى العسكري، وذلك عندما قام المسلحيون بالهجوم على كمين أمني بمنطقة المساعيد بالعريش، وكمينا بجوار مستشفى الشيخ زويد، وكمين ثالث بحي الزهور بنفس المنطقة، وردت عليهم القوات مضيفا سمعت طلقات قوية وأصوات انفجارات بمحيط عدة مناطق أمنية بجوار ديوان محافظة شمال سيناء ومحيط قسم شرطة الشيخ زويد.

 

وقال شهود عيان إن تشكيلات من قوات الشرطة بدأت في تنفيذ حملة تمشيط واسعة لمناطق المساعيد والسبيل والمناطق المجاورة لها وبحسب الشهود أن من بين التشكيلات فرق مكافحة الإرهاب. 

 

فيما تسود المحافظة حالة من الاستقرار النسبي ولا تزال تحلق في السماء طائرة مروحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث