الوطن السعودية: “سالفة المبايض” وصلت العالمية

الوطن السعودية: "سالفة المبايض" وصلت العالمية

الوطن السعودية: “سالفة المبايض” وصلت العالمية

رأت صحيفة الوطن السعودية أن رأي أحد المشايخ بشأن تأثير قيادة المرأة للسيارة على “مبايضها” بأنه الهم الذي يضحك ويبكي معاً بحد ذاته.

 

وأضافت الصحيفة بأن هذا الاستنتاج العلمي “الخطير” الذي وصلت أصداؤه إلى دول أوروبا وأمريكا بسرعة مذهلة مسجلاً رقماً قياسياً في تاريخ أخبار صحيفة “الديلي ميل” البريطانية يمكن تصنيفه على قائمة أكثر الأقوال إثارة للسخرية في العالم.

 

وذكرت الصحيفة بأن المجتمع الغربي يعيش وسط نساء يقدن السيارة منذ أن عروفوها ولم يحدث لهن ما قاله الشيخ، وأكدت بأن مثل هذا الخبر مثير للضحك ويدعو للشفقة على من قاله.

 

وأشارت الصحيفة بأن هذا الخبر أثار العالم البيولوجي البريطاني الشهير ريتشارد دوكينز المختص بهذا العلم، وعلق على هذا الموضوع ساخراً من خلال تغريدة على تويتر: قيادة السيارة في السعودية تؤثر على مبايض وحوض المرأة، إذا المسألة ليست ديناً، إنه العلم.

 

والخبر حسب صحيفة الوطن انتشر بشكل مثير وسريع في أغلب المواقع الغربية، فستنهال المواضيع عند البحث في غوغل بجملة: “driving damage ovaries”.

 

ويتساءل حسن الحارثي كاتب المقال بأن أي مواطن سعودي يقابل الناس عندما يسافر للغرب أو الشرق، ربما لن يكون السؤال عن سبب منع المرأة من قيادة السيارة،بل سيأتي السؤال مصحوبا بابتسامة خبيثة: هل فعلا لديكم رجل قال هذا الكلام؟.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث