مصرف الهلال يسعر صكوكا قيمتها 500 مليون دولار

مصرف الهلال يسعر صكوكا قيمتها 500 مليون دولار

مصرف الهلال يسعر صكوكا قيمتها 500 مليون دولار

دبي- قالت وثيقة لمرتبي إصدار، الثلاثاء، إن مصرف الهلال المملوك لحكومة أبوظبي قام بتسعير أول إصدار له لصكوك قيمتها 500 مليون دولار لأجل خمس سنوات مع عودة المصدرين الخليجيين إلى السوق للاستفادة من الأوضاع المواتية.

 

وأضافت الوثيقة أن تسعير الصفقة جاء بالقيمة الاسمية وبمعدل ربح 3.267 % بهامش 170 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة.

 

وتقلص الهامش كثيرا عن السعر الاسترشادي المعلن، الأحد، وهو 190 نقطة أساس.

 

وقال المرتبون، الإثنين، قبل انتهاء العروض الترويجية: “إن تعهدات المستثمرين بلغت 2.75 مليار دولار”

 

ولم تعلن بعد تفاصيل عن حجم الاكتتاب النهائي.

 

وتولى ترتيب الإصدار لمصرف الهلال المملوك بالكامل لمجلس أبوظبي للاستثمار التابع لحكومة الإمارة سيتي جروب وإتش.إس.بي.سي وبنك أبوظبي الوطني وستاندرد تشارترد فضلا عن مصرف الهلال نفسه.

 

وشاركت أربعة بنوك أخرى في إدارة الإصدار وهي بنك إسلام بروناي وماي بنك الماليزي ومصرف الشارقة الإسلامي وبنك الاتحاد الوطني.

 

مصرف الهلال هو واحد من مجموعة كبيرة من المقترضين الخليجيين الذين أعلنوا خططا للاستفادة من سوق السندات في الأيام الماضية حيث أدى تأجيل تقليص التحفيز النقدي في الولايات المتحدة إلى أوضاع مواتية في السوق لإصدارات جديدة.

 

واستكملت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) إصدار سندات بقيمة مليار دولار الأسبوع الماضي وأعلنت إمارة رأس الخيمة وبنك الخليج التجاري (الخليجي) القطري، الإثنين والثلاثاء، عن لقاءات مع المستثمرين قبيل إصدارات مزمعة في السوق.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث