جمال حفيد “عبد الناصر” يتمنى ترشح السيسي للرئاسة

جمال حفيد "عبد الناصر" يتمنى ترشح السيسي للرئاسة

جمال حفيد “عبد الناصر” يتمنى ترشح السيسي للرئاسة

القاهرة – (خاص) من شوقي عصام

 

تمنى “جمال” حفيد الزعيم “جمال عبد الناصر” ترشّح الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والانتاج الحربي، في انتخابات الرئاسة القادمة موضحاً أنّ “السيسي” هو الشخصية الوحيدة المؤهلة لقيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة، وقال إنه يرى أنّ مصر تحتاج إلى مشروع قومي يلتف حوله الشعب كما كان في عهد الزعيم “عبد الناصر”، وهذا المشروع لن يخرج إلا على يد شخصية وطنية وقوية مثل “السيسي”.

 

وتابع “جمال” النجل الأكبر لـ”خالد جمال عبد الناصر” في تصريحات خاصة لـ”إرم” بمناسبة الذكرى الـ 43 لوفاة زعيم الأمة قائلاً: “السيسي” صاحب شخصية قوية، ومصر لكونها دولة استراتيجية لها دورها العربي والمحوري تحتاج لمن يلبي طموحات الملايين في 30 يونيو، في الوقت الذي لا يجب أن تكون سياستنا الاستراتيجية والدبلوماسية ناعمة، لأنّ هذه السياسة هي ما جعلتنا نعيش الطريقة التي حكم بها مبارك طيلة 30 عاماً، وذلك على عكس سياسة “السيسي” القوية التي حمى من خلالها إرادة الشعب المصري ووقف أمام العالم وعلى رأسهم الأمريكان وصمّم على تنفيذ مطالب الشعب ضد مخطط الغرب لا سيّما واشنطن التي دفعت المليارات لتقسيم مصر على يد الإخوان. 

 

وفي سياق آخر، قال حفيد عبد الناصر إنّ الرأسمالية المفرطة أوصلتنا إلى 25 يناير 2011 ، فلننظر إلى أوروبا التي تسيطر عليها العولمة ولكن الإشتراكية تطبق بمقدار مناسب مع الرأسمالية لتطبيق العدالة الإجتماعية في المجتمع الأوروبي لتوفير الحد الأدنى من التعليم والعلاج للإنسان.

 

وأكد على ضرورة تبني مجموعة من المشروعات القومية في الفترة المقبلة وعدم اللجوء إلى المشروعات التي أثبتت في الواقع فشلها، موضحاً أنّ مصر تحتاج إلى مشروع جديد يهدف إلى القضاء على الجهل والفقر والمرض وهو ما نجح فيه بشكل كبير الرئيس عبد الناصر.

 

واختتم “جمال” تصريحاته قائلاً: “لا أطمح للدخول في العملية السياسية نهائياً على الرغم من مشاركتي في ثورتي 25 يناير و30 يونيو مثل ملايين المصريين، وقال: “كنت أتمنى لقاء جدي الزعيم، ولكنني ولدت بعد وفاته بـ9 سنوات. موضحاً أنه لم يأخذ “عبد الناصر” كزعيم لكونه جده، ولكنه اعتمد في تكوين ذلك من قراءة وسماع المختلفين معه قبل السماع لمؤيديه.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث