الأسد يجدد الالتزام بتدمير الأسلحة الكيماوية
الأسد يجدد الالتزام بتدمير الأسلحة الكيماويةالأسد يجدد الالتزام بتدمير الأسلحة الكيماوية

الأسد يجدد الالتزام بتدمير الأسلحة الكيماوية

الأسد يجدد الالتزام بتدمير الأسلحة الكيماوية

دمشق - جدد الرئيس السوري بشار الأسد التزام نظامه بتدمير الأسلحة الكيماوية، وأكد أنه لا يستبعد تدخلاً عسكرياً أمريكياً في بلاده رغم المناقشات الجارية في مجلس الأمن الدولي بشأن تفكيك هذه الأسلحة، في حين حققت الدول الدائمة العضوية في المجلس تقدماً بشأن هذه المسألة.

وقال الأسد في مقابلة مع شبكة تيليسور الفنزويلية إن الإشارة الواردة في مسودة القرار الأممي باللجوء إلى الفصل السابع إذا انتهكت بلاده القرار لا تقلق سوريا لأنها -كما قال- ملتزمة بالاتفاقيات التي توقعها، ولأن هناك توازناً في مجلس الأمن لم يعد يسمح للولايات المتحدة باستخدامه مطية لتحقيق أجندتها الخاصة.

وأضاف الأسد أن الحروب التي قادتها الولايات المتحدة وسياستها تدل على أنها تنتقل من عدوان إلى آخر بدءا من كوريا مروراً بفيتنام إلى لبنان ثم الصومال فأفغانستان والعراق، معتبراً أنه ليس هناك ما يشير إلى تغيير هذه السياسة.

ورداً على خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي طالب فيه مجلس الأمن بتحرك حازم ضد سوريا، اعتبر الأسد أن الخطاب نموذج آخر من التناقض الأمريكي "مثل قوله إننا نسعى للحرب ونسعى للسلم بنفس الموضوع وبنفس خريطة الطريق".

وأشار إلى أن هذا المنطق يعني تسويق العنف في العالم، أي شرعنة العنف كوسيلة للوصول إلى حل سياسي، وهو منطق قال إن الولايات المتحدة تحاول تسويقه من أجل تبرير العدوان على سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com