أبوظبي الوطني يُعين رئيساً تنفيذياً جديداً

أبوظبي الوطني يُعين رئيساً تنفيذياً جديداً

أبوظبي الوطني يُعين رئيساً تنفيذياً جديداً

أبوظبي – عين بنك أبوظبي الوطني أكبر بنك في الإمارات من حيث القيمة السوقية رئيسا جديدا لقسم أسواق الأسهم بينما استقال رئيس قسم الخدمات المصرفية الخاصة إذ يسعى الرئيس التنفيذي الجديد لتنفيذ خطة عمل جديدة.

 

وعين البنك أليكس ثرسبي رئيسا تنفيذيا في نيسان/ابريل – بعد أن كان رئيسا تنفيذيا للأنشطة المصرفية الدولية والمؤسسية في مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية – للتوسع في الخارج بدلا من الاعتماد على السوق المحلية المتشبعة، وقال ثرسبي في تموز/يوليو إنه أمضى أسابيعه الأولى في البنك في إعداد خطة خمسية سيبلغ المساهمين بتفاصيلها خلال الأشهر المقبلة.

 

وقال متحدث باسم البنك الخميس إن ياسر جعيصة الذي كان رئيسا تنفيذيا لشركة منازل العقارية ومقرها أبوظبي ورئيسا تنفيذيا لشركة كاب ام للاستثمار أصبح رئيسا لقسم أسواق الأسهم، وأضاف “إنه منصب استحدثه البنك للإشراف على العمليات المرتبطة بالطرح العام الأولي والاكتتاب الخاص إذ نتوقع موجة من عمليات الطرح الأولي في المستقبل القريب”.

 

وقال إن خالد سليمان رئيس الخدمات المصرفية الخاصة بالبنك ومقره جنيف استقال الأسبوع الماضي وحل محله مايكل ريدي الذي كان نائبا له، وقالت مصادر مصرفية مطلعة طلبت عدم نشر أسمائها إن من المتوقع أن يشهد بنك أبوظبي الوطني المملوك للإمارة عدة تغييرات في إطار إعادة هيكلة يشرف عليها ثرسبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث