جنايات أبوظبي تحكم بإعدام قاتلة الرضيعة ملاك
جنايات أبوظبي تحكم بإعدام قاتلة الرضيعة ملاكجنايات أبوظبي تحكم بإعدام قاتلة الرضيعة ملاك

جنايات أبوظبي تحكم بإعدام قاتلة الرضيعة ملاك

جنايات أبوظبي تحكم بإعدام قاتلة الرضيعة ملاك

أبوظبي- أصدرت محكمة جنايات أبوظبي خلال جلسة الثلاثاء الحكم بإدانة خادمة اندونيسية بتهمة القتل العمد للرضيعة "ملاك"، وحكمت بمعاقبتها شرعاً وحداً بالقتل قصاصاً بحضور أولياء دم الطفلة المجني عليها.

وجاء حكم الإعدام بعد إصرار أولياء الدم على القصاص ورفضهم العفو. ويذكر أن الرضيعة ملاك التي تناقلت وسائل الإعلام المحلية واقعة قيام خادمة أسرتها بضرب رأسها بجسمٍ راضٍ مما تسبب لها بكسر بالجمجمة ونزيف بالدماغ، لم تتمكن من إتمام أشهرها الأربعة الأولى حيث انتقلت إلى رحمة الله قبل منتصف ليل 28 إبريل الماضي، وهي الواقعة هزّت المجتمع الإماراتي بقوة نظراً لصغر عمر المجني عليها.

وتعود تفاصيل القضية إلى قيام المتهمة بضرب رأس المجني عليها بجسم راضّ مما تسبب في كسر بالجمجمة ونزيف بالدماغ على خلفية غيرتها من مربية الطفلة، وقد استطاعت كاميرات المراقبة المتوفرة في المنزل رصد المتهمة وهي تقوم بحمل الطفلة بعيداً عن كاميرات المراقبة ثم إعادتها إلى سريرها بعد 4 دقائق، وقد اعترفت الخادمة أمام النيابة بمسؤوليتها عن الواقعة مدعية أن الطفلة سقطت من يدها دون قصد، ثم اعترفت أمام المحكمة بارتكابها العنف ضد الرضيعة "ملاك" بأن قامت بضرب رأسها في حافة طاولة بهدف إيذائها لإيقاع الضرر بالمربية الذي تحمل لها الضغينة، وقالت إنها عندما كانت تضرب رأس الطفلة لم تكن ترى الطفلة ولكنها كانت ترى أنها تضرب رأس الخادمة الثانية التي أرادت الانتقام منها.

وفي مرافعتها طالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمة لتكون رادعا لكل من تسول له نفسه إزهاق أرواح الأبرياء.

كما استمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع الذي طالب ببراءة المتهمة أصليا واحتياطيا وطلب عرضها على طبيب أخصائي نفسي للكشف عن مدى سلامة قواها العقلية. من جهتها  أخذت المحكمة بتأكيد المتهمة على سلامتها وعدم وجود أي عارض عقلي أو نفسي لديها، وحكمت بالإعدام على المتهمة قصاصاً بدم الطفلة ملاك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com