الجماعة الإسلامية في مصر تطرح مبادرة لوقف نزيف الدم

الجماعة الإسلامية في مصر تطرح مبادرة لوقف نزيف الدم

الجماعة الإسلامية في مصر تطرح مبادرة لوقف نزيف الدم

القاهرة- (خاص) من أحمد المصري

كشف أسامة حافظ نائب رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، عن تفاصيل مبادرة جديدة طرحتها الجماعة الإسلامية تشمل ما تم الاتفاق عليه في المبادرتين السابقتين اللتين طرحتهما الجماعة الإسلامية على النظام الحاكم، لحل الأزمة الراهنة التي تعصف بالبلاد لوقف نزيف الدم المصري و الخروج من المأزق الحالي.

 

وقال حافظ في تصريحات خاصة الجماعة الإسلامية تعتكف على مبادرة من مجلس الشورى، يقوم بها عصام دربالة، وعبود الزمر، تشمل حل سياسي للأزمة وإيقاف الحل الأمني، مؤكداً أن الجماعة الإسلامية طرحت الرؤية على التحالف الوطني وتنتظر الرد عليها لتكون مباردة الاسلاميين أمام النظام الحالي.

 

وقال مصدر بمجلس الشورى أن الجماعة طرحت في مبادرتها “استحالة عودة الدكتورمحمد مرسي للحكم وضرورة جلوس القيادات الاسلامية مع المجلس العسكري للوصول إلي حل يوقف نزيف الاسلاميين، خاصة بعد قدرة الشرطة والقوات المسلحة السيطرة على مواقع الإسلاميين القوية في (كرداسة وناهية)، والقبض علي قيادات العمل الإسلامي، الأمر الذي يؤثر سلباً علي عمل الجماعات الإسلامية بالشارع المصري “.

 

وحول موقف المجلس العسكري من المبادرة قالت المصادر إن الجماعة تنتظر حسم موقف الإسلاميين من أجل توصيل مبادرة إسلامية متفق عيلها للخروج من الأزمة.

 

وقال حافظ إن المبادرة تتكون من ثلاثة أهداف رئيسية تضم هذه الأهداف ما يقارب الـ 40 بنداً، وترتكز على تضييق مساحات الاختلاف، وتوسيع مساحات الاتفاق فيما بين التحالف الوطني.

 

وأكد حافظ أن “النور” لا يتدخل من قريب أو بعيد فى هذه المبادرات  المطروحة فقط من الجماعة الإسلامية، مضيفاً: ” نعيد التقييم للمواقف على ضوء هذه الردود “.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث