دي ستيفانو يحتفل بمرور 60 عاما على أول لقاء مع ريال مدريد

ديستفانو يحتل بمرور 60 عام على أول لقاء مع ريال مدريد

دي ستيفانو يحتفل بمرور 60 عاما على أول لقاء مع ريال مدريد

مدريد – (خاص) من نورالدين ميفراني 

 

يحتفل الأسطورة الأرجنتينية الإسبانية ألفريدو ديستيفانو يوم 23 سبتمبر/أيلول بمرور 60 سنة على لعبه أول لقاء مع فريق ريال مدريد الإسباني بملعب سنتياغو بيرنابو وكان أمام فريق نانسي الفرنسي.

 

ووصل ديستيفانو في نفس اليوم صباحاً لمدريد لكنه لعب اللقاء الذي شهد هزيمة ريال مدريد ودياً بنتيجة هدفين لأربعة وكان ديستيفانو أحد موقعي الهدفين.

 

ولعب ديستيفانو 11 سنة في الفريق الملكي من 1953 إلى 1964 قاده خلالها للفوز بلقب الدوري الإسباني 8 مرات ولقب الكأس مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا 5 مرات والأنتركونتنتال مرة واحدة والكأس اللاتينية مرتين، وسجل للفريق 308 هدف في 396 مقابلة.

 

وكانت السنوات الإحدى عشر كفيلة بتتويج ريال مدريد فريقاً للقرن الماضي من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم وأفضل فريق أوروبي في نفس الفترة من طرف الإتحاد الأوروبي.

 

ويشغل ديستيفانو ( 87 سنة) حالياً منصب الرئيس الفخري للفريق الملكي.

 

ولعب ديستيفانو للمنتخبين الأرجنتيني والإسباني حيث شارك رفقة الأول في 6 لقاءات وسجل 6 أهداف ورفقة الثاني في 37 مقابلة وسجل 29 هدف، كما لعب في الأرجنتين لفرق ريفربلات و هوراكان وسجل لهما 63 هدف في 97 مقابلة، كما لعب لفريق ميلوناريوس الكولومبي 102 لقاء وسجل 90 هدفاً، و أنهى مسيرته في فريق إسبانيول برشلونة في 1966 حيث لعب للفريق الثاني في كتالونيا 55 لقاء وسجل 13 هدف.

 

وسجل ديستيفانو في مسيرته الحافلة 503 هدفاً في 658 مقابلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث