فصائل فلسطينية تطرح عريضة تواقيع رفضاً للمفاوضات

فصائل فلسطينية تطرح عريضة تواقيع رفضاً للمفاوضات

فصائل فلسطينية تطرح عريضة تواقيع رفضاً للمفاوضات

الضفة الغربية – أعلنت عدة فصائل فلسطينية معارضة في مدينة رام الله، طرح عريضة لجمع التواقيع في الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات اللاجئين في الشتات، رفضاً لاستئناف المفاوضات.

 

وأعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية، وحزب الشعب، والمبادرة الوطنية، وحزب فدا، وممثل عن الشخصيات المستقلة، طرح عريضة على الشعب الفلسطيني لجمع التواقيع الرافضة للمفاوضات.

 

وأكدت الفصائل الفلسطينية في بيان تلاه ممدوح العكر خلال مؤتمر صحفي في مركز وطن للإعلام، رفضها الأحزاب الموقعة على البيان استئناف المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان ورفض إسرائيل الالتزام بحدود الرابع من حزيران 1967، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

ودعا العكر باسم القوى السياسية إلى الوقف الفوري للمفاوضات، ورفض تبادل الأراضي وضم إسرائيل لما يسمى بالكتل الاستيطانية بما في ذلك القدس الشرقية، والتمسك بشرط وقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى والتمسك بمرجعية قرارات الأمم المتحدة وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال بكل تجلياته.

 

كما دعا إلى التمسك بسيادة الدولة وحقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وفق قرار 194، والسعي إلى الانضمام إلى كافة المنظمات الدولية دون إبطاء، خاصة محكمة الجنايات الدولية.

 

ورفض العكر باسم الفصائل أي مبررات لاستمرار الانقسام المدمر، وتعزيز الضغط من اجل إنهائه وتجسيد الوحدة الوطنية على أساس الشراكة والتعددية.

 

وأكد المتحدثون خلال مؤتمر صحفي نظم في مدينة رام الله، رفضهم القاطع العودة للمفاوضات، وضرورة وقفها بشكل فوري كونها تقدم ذريعة لإسرائيل للاستمرار بسياستها الاستيطانية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث