مصر تسعى لاستضافة مؤتمر أسواق المال العالمية
مصر تسعى لاستضافة مؤتمر أسواق المال العالميةمصر تسعى لاستضافة مؤتمر أسواق المال العالمية

مصر تسعى لاستضافة مؤتمر أسواق المال العالمية

مصر تسعى لإستضافة مؤتمر أسواق المال العالمية

القاهرة- (خاص) من محمد عز الدين

قال شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، أن الهيئة تسعى لاستضافة فعاليات المؤتمر السنوي للمنظمة الدولية لهيئات أسواق المال العالمية، والتي تضم في عضويتها أكثر من 95 % من هيئات أسواق المال فى العالم.

وأوضح سامي في تصريحات له عقب عودته من لوكسمبورج اليوم، ومشاركته في فعاليات الاجتماع السنوي للمنظمة، إن الهيئة تسعى لاستضافة المؤتمر لعام 2015 بعد حصول البرازيل على فرصة تنظيم إجتماعات العام المقبل 2014.

وأضاف: إن الايسكو تعد المنظمة الأهم عالميا فى وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية للأسواق، وتضم في عضويتها نحو 95% من الأسواق المالية فى العالم، موضحا أن الاجتماعات شهدت مناقشات مستفيضة، حول مذكرة التفاهم المشتركة التى تتبناها المنظمة لتبادل المعلومات بهدف مكافحة التلاعب فى الأسواق وغسل الأموال. 

وأشار إلى أنه تم أيضا مناقشة توجه المنظمة ورؤيتها حتى عام 2020 والاتفاق على إعادة هيكلة مجلس الإدارة واللجان الفنية والإقليمية للمنظمة، فضلا عن الاتفاق على إضافة مقعد لمجلس الإدارة لزيادة تمثيل الأسواق الناشئة، كما اتفقت الوفود الممثلة للدول العربية على تقديم مرشح واحد ليكون للعرب ممثل في مجلس إدارة المنظمة الدولية.

وأشاد بمدى ترحيب رؤساء الوفود العربية المشاركة بممثل مصر ورغبتهم في عودة الاستقرار لهذه السوق الهامة عربياً وأفريقياً.

وصرح سامي بأنه عقد اجتماعات ثنائية مع الأمين العام لاتحاد هيئات أسواق المال العربية جليل طريف، وكذلك مع رؤساء بعض الوفود العربية، كما أجرى مناقشات مع رئيس هيئة سوق المال الفرنسية للتنسيق بشأن المبادرة المتوسطية والتى تتشارك مصر وفرنسا فى رئاسة لجنة الإفصاح بها. 

وأكد ترحيب مصر ودعمها الكامل لانضمام الكويت وفلسطين إلى المنظمة والمقرر البت في طلبهما قبل نهاية العام الجاري 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com