مارادونا: كأس العالم 2014 سيبقى في أمريكا الجنوبية

مارادونا: كأس العالم 2014 سيبقى في أمريكا الجنوبية

مارادونا:  كأس العالم 2014  سيبقى في أمريكا الجنوبية

لندن – (خاص) من نورالدين ميفراني

 

رشح الأسطورة الأرجنتينية البرازيل والأرجنتين لخطف لقب كأس العالم 2014 والتي تقام في البرازيل صيف السنة القادمة، مؤكداً صعوبة فوز منتخب أوروبي باللقب في أمريكا الجنوبية.

 

وقال مارادونا: “بالطبع البرازيل مرشحة قوية للفوز باللقب فهي تلعب على أرضها وقدّمت مستوى رائع في كأس القارات السابقة وفازت بها بجدارة، إنها المرشح القوي الذي يجب هزمه للفوز باللقب والأرجنتين بميسي قادرة على رفع التحدي والفوز أيضاً باللقب وإبقاء الكأس في أمريكا الجنوبية”.

 

وأضاف: “صعب على منتخب أوروبي الفوز بكأس العالم في أمريكا الجنوبية فاللقب سيبقى هنا وهو بين البرازيل و الأرجنتين”.

 

وقلل حامل كأس العالم ل1986 من حجم الصراع بين الغريمين الأرجنتين والبرازيل وقال: “إنها مقابلات في كرة القدم بيننا علاقات جيدة كلاعبين والمهم هو إبقاء الكأس هنا في أمريكا الجنوبية كما عملت رفقة الأرجنتين في 1986 في المكسيك”.

 

ودافع مارادونا عن البرازيلي نيمار الذي يوصف بجسمه النحيف: “نيمار لاعب جيد ويقدم مستوى كبير المهم أن يتطور ويمتع الجماهير فهو ليس لاعب كمال أجسام أو رفع أثقال”.

 

وشكل ترشيح مارادونا للبرازيل صدمة للجماهير الأرجنتينية التي ترغب في عودة منتخبها متوجاً باللقب من قلب بلد الغريم البرازيل.

 

وقاد مارادونا منتخب الأرجنتين كمدرب في مونديال جنوب إفريقيا 2010 لكنه خرج من ربع النهائي أمام ألمانيا وأقيل بعدها من تدريب المنتخب ليدرب فريق الوصل الإماراتي ثم يصبح سفيراً رياضياً لإمارة دبي.

 

ولم يسبق لمنتخب أوروبي أن فاز باللقب في أمريكا الجنوبية أو الشمالية حيث فازت الأرجنتين بلقبي 1978 بميدانها و1986 بالمكسيك والأروغواي بلقبي 1930 بميدانها و1950 بالبرازيل والبرازيل بثلاث ألقاب 1962 بالشيلي و1970 بالمكسيك و1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما خطفت البرازيل لقباً من قلب أوروبا و كان في مونديال 1958 بالسويد.

 

و فازت أمريكا الجنوبية بكأس العالم الذي أقيم بأسيا عبر البرازيل في كوريا الجنوبية واليابان 2002 ، بينما فازت إسبانيا بلقب 2010 و الذي أقيم بجنوب إفريقيا .

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث