الأمن الأردني يقبض على خلية سورية نائمة

الأمن الأردني يقبض على خلية سورية نائمة

الأمن الأردني يقبض على خلية سورية نائمة

عمّان – ازدادت حالات الكشف والقبض على مسلحين سوريين داخل الأراضي الأردنية، مثيرة المزيد من القلق لدى الأردنيين بشأن وجود خلايا سورية نائمة في بلدهم، جاهزة للقيام بأعمال تخريبية حال تلقيهم أوامر بذلك من قبل النظام السوري، الذي أطلق العديد من التهديدات للأردن، على خلفية مواقفه السياسية حيال الوضع في سوريا.

 

ووفقاً لما تمّ الإعلان عنه، ألقت قوات الأمن الأردنية القبض على 18 سورياً، في إحدى قرى محافظة إربد، وبحوزتهم أسلحة نارية، بحسب مصدر أمني.

 

وقال المصدر إنّ الأمن العام، ألقى القبض على عدد من السوريين في قرية سمر، بلواء بني كنانة، القريبة من الحدود السورية، وبحوزتهم أسلحة، دون تحديد نوعها.

 

وأشار المصدر إلى أن شعبة الأمن الوقائي، فتحت تحقيقاً مع السوريين لمعرفة دوافعهم ونواياهم وراء اقتناء هذه الأسلحة، على حد قوله.

 

فيما أفاد شهود عيان بأنّ هذه الأسلحة هي، مسدسات وأسلحة بومبا كشن (سلاح اتوماتيكي)، إضافة إلى أموال كانت بحوزتهم، وهو ما لم يؤكده المصدر الأمني.

 

وبحسب تصريحات سابقة للعميد وضاح الحمود مدير إدارة مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، فقد وصلت أعداد السوريين المتواجدين في الأردن إلى مليون و300 ألف، بينهم 550 ألف لاجئ مسجلين لدى الجهات المعنية.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث