وهران تكرم ليلى طاهر وأسعد فضة في مهرجانها

وهران تكرم ليلى طاهر وأسعد فضة في مهرجانها

وهران تكرم ليلى طاهر وأسعد فضة في مهرجانها

الجزائر – (خاص) سهيل الخالدي

ما إن انتهى بالعاصمة الجزائرية مهرجان الموسيقى السمفونية الدولي ليلة الخميس بإشراف وزيرة الثقافة خليدة تومي، حتى بدأ طاقم الوزيرة بشد الرحال إلى مدينة وهران الساحلية عاصمة الغرب الجزائري حيث ستنطلق يوم الإثنين 23 سبتمبر ايلول فعاليات الطبعة السابعة من مهرجان وهران للفيلم العربي والذي يستمر حتى30 من سبتمبر الجاري، ويعتبر هذا المهرجان من المهرجانات القليلة المتخصصة من بين مهرجالنات العالم السينمائية.

 

وتمتاز طبعة هذه السنة بأنها ستخصص جائزة مالية للآفلام الوثائقية وأخرى للصحافة الوطنية وذلك بعد أن رفعت ميزانية المهرجان كما قال مديره التنفيذي مؤنس خمار، وتشارك في المهرجان 18 دولة عربية هي موريتانيا والمغرب والجزائر البلد المضيف وتونس ومصر وفلسطين والأردن والسعودية والعراق وقطر والإمارات.

 

واختير المخرج السوري حاتم علي ليكون عضواً في هذه اللجنة التي يرأسها المخرج الجزائري احمد راشدي، ولكن “إرم” علمت أن حاتم علي لم يؤكد حضوره حتى هذه اللحظة.

 

هذا وستتم العروض في قاعات السعادة والمغرب ومتحف السينما في مدينة وهران الواقعة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وتركز العروض على السينمائيين الجدد، وسيبدأ العرض بلمحة موجزة عن الفيلم، أما المناقشة فتتم في صبيحة اليوم التالي للعرض وستكون هناك ورشات تدريبيةعلى هامش المهرجان للتصوير الفوتوغرافي والتصوير السينمائي وللإخراج خاصة بالمخرجين الشباب.

 

ومن الجدير بالذكر ان إدارة مهرجان «وهران للفيلم العربي» قررت تكريم عدد من الشخصيات الفنية مثل الفنانة ليلى طاهرمن مصر ومن سوريا أسعد فضة، بالإضافة إلى المخرج الجزائري أحمد راشدي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث