قوات الأمن تغلق شوارع بالقاهرة تحسباً لتظاهرات الإخوان

قوات الأمن تغلق شوارع بالقاهرة تحسباً لتظاهرات الإخوان

قوات الأمن تغلق شوارع بالقاهرة تحسباً لتظاهرات الإخوان

القاهرة – (خاص) من محمد حبوشة

 

قامت قوات الجيش والشرطة المصريتين، بإغلاق شارع جامعة الدول العربية العربية، بحى المهندسين، والشوارع المؤدية إلى ميدان مصطفى محمود، بالحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة، على الرغم من انتهاء ساعات حظر التجوال، تحسّبًا لخروج مظاهرات لجماعة الإخوان المسلمين بعد صلاة الجمعة.

 

وقامت القوات بالتكثيف من تواجدها بمداخل شارع جامعة الدول العربية، وشارع البطل أحمد عبد العزيز، وطالبت المارة وسائقي السيارات بتغيير خط سيرهم عن محيط نقطة التمركز الأمنية.

 

كانت حركة “شباب ضد الانقلاب”، قد دعت مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى، لتنظيم مليونية الجمعة بالقاهرة والجيزة ومسيرات وسلاسل بشرية بمختلف المحافظات تحت عنوان “اتفسح بجنيه”.

 

وطالبت الحركة كل من يشارك فى هذه الفعالية بعدم رفع أي شعارات أو بنرات، حتى لا تتعقبهم قوات الأمن التي تكون متواجدة فى المحطات.

 

وشددت الحركة في دعوتها إلى التظاهر السلمى فى كل المحطات بجميع الخطوط الأول والثانى، مع ضرورة الالتزام بالسلمية ، ومنع التعرض لأي استفزازات من قبل المواطنين الذين يركبون المترو.

 

وعلى جانب آخر ، دعت أكثر من صفحة تابعة للرئيس المعزول على مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، جميع أعضائها للمشاركة في احتلال مترو الأنفاق بجميع العربات والمحطات في القاهرة لشل حركة المرور في إشارة إلى العصيان المدني.

 

وفي ذات السياق، أعلن التحالف الوطنى لدعم الشرعية، من قبل عن كامل تفاصيل مليونية الجمعة، وذلك عقب الاجتماع الذي انعقد الأربعاء بمقر “حزب العمل” بجاردن سيتي، مؤكداً: “سننظم حشوداً كبيرة أيضا يوم الجمعة عقب الصلاة بالقرب من ميدان رابعة العدوية، في محاولة لدخول الميدان”، مطالباً جميع السلطات بفتح كل الميادين أمام أنصار مرسي لرؤية الأعداد والحشود الكبيرة.

 

فيما دعا أنصار حركة حازمون، إلى الحشد أمام قصر القبة عقب صلاة الجمعة للتنديد بما سموه الإنقلاب العسكري والمطالبة بعودة الرئيس المعزول، فضلاً عن المطالبة بالإفراج عن أبو إسماعيل وجميع قيادات التيار الإسلامي المقبوض عليهم على خلفية أحداث 3 يونيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث