كرة القدم تشكل خطراً على صحة الرجال الجنسية

كرة القدم تشكل خطراً على صحة الرجال الجنسية

كرة القدم تشكل خطراً على صحة الرجال الجنسية

أبوظبي- (خاص) من بلقيس دارغوث

إن كنت تظن أن تشجيع فرق كرة القدم العالمية قد يضر بعلاقتك الزوجية فقط لانشغالك عن شريكة حياتك، فكّر مجدداً فهو يضر بصحتك الجسدية أيضاً.

 

و توصل بحث جديد إلى أن تشجيع فرق كرة القدم يؤدي لاتساع محيط خصرك والإضرار بكبدك وأيضا حسابك المصرفي.

 

وكشفت الدراسة التي أجراها موقع “دايت شيف” البريطاني أن مشجعي كرة القدم يمارسون أسوأ العادات خلال مواسم المباريات الهامة. وتبين أن مشجعي نادي أرسنال على وجه التحديد يهملون شريكة حياتهم باعتراف 63% منهم أنه يقضون وقتاً أكثر مع الأصدقاء بدلا من زوجاتهم.

 

أما مشجي مانشستر يونايتد فهم أكثر المستهلكين للوجبات الجاهزة باعتراف 52% منهم أنهم يتناولون 3 وجبات جاهزة في الأسبوع خلال الموسم.

 

مشجعو نادي تشيلسي يعتبروا الأكثر استهلاكا للمشروبات الروحية، إذ أقر 48% منم بأنهم يشربون نحو ليترين وربع في المباراة الواحدة، أي بكلام آخر يشربون نحو 1200 سعرة حرارة على امتداد ساعة ونصف من الهجمات والدفاع على أرض الملعب.

 

وشكل مشجعو نادي ويست هام الأكثر إقداما على الرهان بنحو 25 جنيه استرليني في المباراة الواحدة، واحتلوا النسبة الكبرى من المدخنين، إذ يدخن 35% منهم أثناء متابعتهم لأحداث المباراة.

 

الدراسة توصلت أيضا إلى أن مشجعي نادي مانشتسر يونايتد كانوا الأكثر ميلا لاكتساب الوزن في نهاية الموسم، إذ يزيد قياس ملابسهم قياسا إضافيا مع نهاية الشتاء.

 

أما زوجات مشجعي نادي توتنهام فاعترفن أن حياتهن الجنسية تتأثر بالغا نتيجة إهمال 23% من مشجعي النادي العلاقة الزوجية خلال الموسم الرياضي.

 

وأخيرا أوضح 52% من المشجعين ككل أنهم يستغنون عن العادات الصحية الجيدة خلال الموسم، و40% منهم يهملون التمارين الرياضية على حساب متابعة المباريات.

 

من ناحيتها نصحت خبيرة التغذية ايزي كاميرون في تصريحات لصحيفة “دايلي مايل” بالابتعاد عن خيارات الوجبات الخفيفة الدسمة أو معاقرة كميات كبيرة من البيرة، والتي ستؤثر سلباً بطبيعة الحال على الصحة العامة، وإن كان لا بد من تحضير طقوس معينة أثناء حضور المباريات فلا داعي أن تستمر طوال الموسم، على حد تعبيرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث