بلجيكا تتهم الإستخبارات الإسرائيلية بالتجسس على الإتصالاتبلجيكا تتهم الإستخبارات الإسرائيلية بالتجسس على الإتصالات

بلجيكا تتهم الإستخبارات الإسرائيلية بالتجسس على الإتصالات

بلجيكا تتهم الإستخبارات الإسرائيلية بالتجسس على الإتصالات

بروكسل - أشارت وسائل إعلام بلجيكية إلى احتمال تورط الإستخبارات الإسرائيلية بجانب وكالة الأمن القومي الأمريكية في التنصت على مستخدمي الشركة البلجيكية بعد أن أكدت ذلك نتائج التحقيق في اختراق عملاق الاتصالات في البلاد "بيلجاكوم".

وذكرت صحيفة بلجيكية إلى أن الشركة البلجيكية "بيلجاكوم" اعتمدت على تكنولوجيا إسرائيلية قبل 10 سنوات، وقد سمحت بدورها لإستخبارات أجنبية بالتنصت على زبائن الشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "إكتيل" الإسرائيلية التي أنتجت التكنولوجيا، تتخصص في أنظمة الرقابة على الإتصالات والتي يترأسها موظف سابق في الاستخبارات الإسرائيلية.

وقد ذكر رئيس الوزراء البلجيكي اليو دي روبو أن أنظمة الحاسب الألي ل"بيلجاكوم" قد تعرضت للإختراق من جانب دولة أخرى.

وأكدت أن بروكسل ستتخذ إجراءات مناسبة، إذا تم التأكد من تورط استخبارات أجنبية في هذه العملية. وتقدمت الشركة بشكوى إلى النيابة العامة في بلجيكا، معلنة أن قراصنة مجهولين نصبوا برامج تجسس في منظوماتها الإلكترونية.

وترى الأجهزة الأمنية البلجيكية أن وكالة الأمن القومي الأمريكية كانت وراء الهجوم الإلكتروني، لكن ليس لديها أية أدلة على تورط الإستخبارات الأمريكية في ذلك.

وكانت "بيلجاكوم" قد قررت إجراء تحقيقاً خاصاً بها في الموضوع، بعد أن سرب الموظف السابق في وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن معلومات عن برامج التنصت الأمريكية على الاتصالات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com