ماجد الفطيم ترفع استثماراتها بمصر إلى 16.5 مليار جنيه

ماجد الفطيم ترفع استثماراتها بمصر إلى 16.5 مليار جنيه

ماجد الفطيم ترفع استثماراتها بمصر إلى 16.5 مليار جنيه

القاهرة – (خاص) من محمد عز الدين

 

عرض المهندس أسامة صالح وزير الإستثمار المصري على الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، نتائج اللقاء الذي تم اليوم مع الرئيس التنفيذى لمجموعة ماجد الفطيم، والعضو المنتدب لمجموعة ماجد الفطيم – مصر.

 

وأوضح الوزير أن المجموعة أكدت خلال اللقاء العمل على زيادة حجم الإستثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة، وبحث إقامة مشروعات جديدة، وذلك عن طريق استغلال بعض الأراضي الفضاء المملوكة للمجموعة في مصر، لبناء عدد من المراكز التجارية الكبرى في مواقع مختلفة بأنحاء الجمهورية.

 

ويذكر أنه من خلال تنفيذ هذه الخطط المستقبلية لمجموعة الفطيم سوف يصبح إجمالى الإستثمارات المتوقع ضخها خلال الخمس سنوات القادمة هو 16.500 مليار جنيه مصري، ما يؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب يتوقع وصلها إلى 42.753 فرصة عمل مباشرة بالاضافة الى 82.187 فرصة عمل غير مباشرة.

 

وقال مصدر حكومي مسؤول إن زيارة وفد من مجموعة ماجد الفطيم إلى مصر، في الوقت الحالي يعتبر امتداداً للزيارات التي يقوم بها الأشقاء في دولة الامارات سواء على المستوى الرسمي أو رجال الأعمال، وذلك بعد توجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات العربية لتدعيم الإقتصاد المصري والعمل على سرعة اجتيازه هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلد.

 

مشيراً إلى بدء العمل في خمس مجموعات وزارية مشتركة بين مصر والإمارات لتنفيذ مشاريع استثمارية وتنموية في عدد من القطاعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث